|
|
|
|
|
| مرات المشاهدة : 4640 |
| Sunday - 24 January , 2010, 3:20 pm |
سارعت معظم القنوات الفضائية والأرضية والإذاعية إلى الحديث عن أزمة محمد زيدان مهاجم منتخب مصر الوطنى مع الجهاز الفنى بقيادة الكابتن حسن شحاتة المدير الفنى والفارق بين عفو المعلم عن زيدان لمجرد أنه اعتذر له داخل غرفته فى فندق مدينة بينجيلا فى أنجولا، ورفضه العفو عن أحمد حسام ميدو مهاجم نادى الزمالك البعيد تماما عن دائرة اختيارات المعلم منذ أحداث مباراة زامبيا فى بداية التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التى أقيمت فى القاهرة فى شهر مارس الماضى ..
والفارق بسيط بين الاثنين لأن زيدان أخطأ مرتين قبل تلك المرة فى حق المنتخب المصرى وليس فى حق المعلم وحده.
جاءت المرة الأولى أثناء نهائيات أمم غانا 2008 عندما رفض الجلوس احتياطيا فى كأس الامم لصالح النجم المحبوب لجماهير الكرة المصرية ومصدر التفاؤل للانتصارات محمد أبو تريكة وكادت الأزمة أن تنفجر بين الطرفين لولا تدخل العقلاء فى الوقت المناسب لمنع ترحيله من غانا ووقتها كنت أحد الحاضرين لنهائيات غانا فى مدينة كوماسى ضمن البعثة الإعلامية المصرية لدرجة أننى تأكدت من أن زيدان سوف يرحل عن كوماسى، إلا أنه اعتذر وتم قبول اعتذاره وساهم مع المنتخب فى الحصول على أمم غانا للمرة الثانية على التوالى بكرته الشهيرة التى قطعها من رييجى بيرتى سونج قائد المنتخب الكاميرونى.
والمرة الثانية التى أخطأ فيها زيدان أيضا وتم العفو عنه عندما غاب عن مباراة منتخب غينيا الودية وترددت الأنباء وقتها أن السبب يعود إلى أزمة نفسية كبيرة لظروف فسخ خطوبته من الفنانة مى عز الدين ثم وجدناه أساسيا فى مباراة الجزائر فى القاهرة ثم بديلا فى الشوط الثانى فى مباراة الجزائر أيضا التي أقيمت في أم درمان بالسودان.
ما لا يعرفه الكثيرون أن الفارق بين العفو عن زيدان وميدو هو الكابتن شوقى غريب صاحب التأثير السحرى على المعلم لأنه هو الذي استطاع إقناع حسن شحاتة بالعفو عن زيدان ثم وقف مكتوف الأيدى أمام حرمان أحمد حسام من تمثيل بلاده دوليا، ومن المعروف أن الكابتن شوقى له طريقة فى التعامل غريبة ومن الصعب أن يعرف أى شخص ماهيتها، فطريقته مثل الماء شفاف ونقى ومن الصعب أن تمسكه بيديك أو حتى تمسك علية خطأ ما، وهو يعرف كيف يحمى رجاله بالشكل الصحيح لأنه يدعى دائما أنه مكتشف محمد زيدان وهو من قدّمه إلى كرة القدم المصرية، وأبرز مثال على صدق كلامى عودة حسام غالى فى تلك البطولة إلى صفوف منتخبنا رغم أنه خارج دائرة الترشيحات من الأساس، فى الوقت الذى يدافع فيه المعلم عن أبنائه وأولاده الشرعيين عماد متعب وأحمد فتحى وحسنى عبد ربه أمام كل اللاعبين الكبار والقدامى داخل صفوف منتخب مصر الوطنى.
)أعترف أننى تلقيت صدمة كبيرة فى بعض الأشخاص الذين كانوا من أقرب الناس إلى قلبى فى فترة من فترات حياتى وعملى كصحفى الممتد منذ عام 1998 قبل تخرجى من الجامعة بحوالى سنتين ... فقد قاربت على إتمام عامى رقم 12 كصحفى ومازلت أتلقى الصدمات فى الأشخاص القريبين مني).
* رئيس القسم الرياضى بجريدة الكرامة
|
|
المقالات المنشورة في سوبركورة لا تعبر إلا عن رأي كاتبها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
|
ما يحكمشي |
1 |
|
|
|
|
|
 |
ان كان هذا الكلام له معنى واحد :_ ان كريم حسن شحاتة له 49% من أدارة المنتخب و ان شوقي غريب له 51% فترى ما هو دور المعلما |
|
|
|
|
الكلام مضبوط |
2 |
|
|
|
|
|
 |
كل ما مقاله الكبتن محمد القاضى كلام مضبوط لان الكبتن و المعلم حسن شحاته يقوم الالميل الى بعض الاعبين ويتجنب بعض الاعبين وخاصه الموقف الذى زكره الكبتن محمد القاضى
|
|
|
|
|
كلام كرة |
3 |
|
|
|
|
|
 |
مفيش كلام يتقال غير كلامك كبير بيعبر عن ما يدور فى راس الجماهير والكبير كبير يا ستاذ قاضى نتقابل فى المقال الخامس |
|
|
|
|
فى الجوووول |
4 |
|
|
|
|
|
 |
الكلام فى الجول
ولكن يا كابتن محمد هل هناك خفايا اخري داخل كوليس المنتخب ...وهل فعلا ان شحاتة يجامل بعض اللاعيبه عن البعض الاخر ...ولكن احب ان اهنيك على المقال الجميل لانه فى الجووووووووووووووووول
|
|
|
|
|
قبول الاعتدار فى حينه |
5 |
|
|
|
|
|
 |
أ،ا فى رأى أن زيدان, وأن غلط هذه تحسب له على حبه للعب وحمية اللعب لبلاده لانه حاسس فى قرارة نفسه انه يستيطع ان يعطى اكثر من ذلك.
هذا ليس بغلط فى شء , أما الكابتن حسام ميدو غلط امام العالم والكاميرات والكل صغير وكبر راى كله هذا , وهذا الشى ليس بمثال قدوة حتى للاطفال الصغار |
|
|
|
|
اللي مربي قرد عارف تنطيطه |
6 |
|
|
|
|
|
 |
يا استاذ محمد انا شايف انك منتعاطف مع ميدو ونازل تقطيع في زيدان ياتري ممكن نعرف ايه سبب الهجوم ده وبعدين انا شايف ان حسن شحاتة راجل محنك في قراراته وتصرفاته تجاه اللاعبين وبعدين عو بيتصرف بمنطق اهل مكة ادري بشعابها واللي مربي قرد عارف تنطيطه ولا ايه يا محمد بيه ياقاضي ياريت نبطل ضرب اسافين بين الناس وعيش وسيبني اعيش ياباشا |
|
|
|
|
تعالي نحاسبه علي النتائجافضل |
7 |
|
|
|
|
|
 |
أعتقد إن ظغحنا نحاسبه علي النتائج بس لكن مساة عفوه عن لاعب او عدم عفوه عن الاخر تخصه هو وحده وبعدين ماتنساش ان حسن شحاته في الاصل زملكاوي يعني هو وميدو من منبع واحد ومش ضروري اكملا |
|
|
|
|
تعالي نحاسبه علي النتائجافضل |
8 |
|
|
|
|
|
 |
أعتقد إن ظغحنا نحاسبه علي النتائج بس لكن مساة عفوه عن لاعب او عدم عفوه عن الاخر تخصه هو وحده وبعدين ماتنساش ان حسن شحاته في الاصل زملكاوي يعني هو وميدو من منبع واحد ومش ضروري اكملا |
|
|
|
|
رد على أسامه الشربينى |
9 |
|
|
|
|
|
 |
أنا ممكن أتفق معاك يا أستاذ محمد فى إللى أنت كاتبه لأن واضح فعلا إن حسن شحاته بيتبع سياسة الكيل بمكيالين وأنا أعتقد أن العند إللى بيتبعه مع ميدو هو على حساب المصريين وهو بالتأكيد ما يرفضه أى مصرى بيحب كورة القدم وبيشجع فريق بلده .. وعايز أقول حاجه للأستاذ أسامه إللى كاتب تعليق .. إللى ملهومش فيها بيشجعوا .. وإحنا معاهم ؛ لأن واضح أن الأستاذ أسامه مش عارف هو بيقول أيه أصلا . وشكرا |
|
|
|
|
رد على أسامه الشربينى |
10 |
|
|
|
|
|
 |
أنا ممكن أتفق معاك يا أستاذ محمد فى إللى أنت كاتبه لأن واضح فعلا إن حسن شحاته بيتبع سياسة الكيل بمكيالين وأنا أعتقد أن العند إللى بيتبعه مع ميدو هو على حساب المصريين وهو بالتأكيد ما يرفضه أى مصرى بيحب كورة القدم وبيشجع فريق بلده .. وعايز أقول حاجه للأستاذ أسامه إللى كاتب تعليق .. إللى ملهومش فيها بيشجعوا .. وإحنا معاهم ؛ لأن واضح أن الأستاذ أسامه مش عارف هو بيقول أيه أصلا . وشكرا |
|
|
|
|
تعالي نحاسبه علي النتائجافضل |
11 |
|
|
|
|
|
 |
أعتقد إن ظغحنا نحاسبه علي النتائج بس لكن مساة عفوه عن لاعب او عدم عفوه عن الاخر تخصه هو وحده وبعدين ماتنساش ان حسن شحاته في الاصل زملكاوي يعني هو وميدو من منبع واحد ومش ضروري اكملا |
|
|
|
|
تعالو نركز مع المنتخب احسن |
12 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 9773 |
الصفة:
عضو سوبركورة |
|
|
 |
ارى انة من الافضل عدم اثارة اى شىء خاص بمشاكل المنتخب سوى بعد انتهاء المهمة فى انجولا
مصر اولا وقبل اى شىء واى احد |
|
|
|
|
غانا متقدمة 1/0 |
13 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 9773 |
الصفة:
عضو سوبركورة |
|
|
 |
على انجولا حتى الآن
فهل تكون ليلة خروج المتواطئين
انجولا والاخضر!!!!!!!11 |
|
|
|
|
دستور |
14 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 436 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
معلهش أنا آسف ...غلطت وفتحت صفحة غير المسجلين...متأسف جدا...ماحدش قال لى
سلام عليكم |
|
|
|
|
حبيبك يبلعلك الزلط |
15 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 2035 |
الصفة:
عضو سوبر |
|
|
 |
المثل الشعبى يقول حبيبك يبلعلك الزلط وعدوك يتمنالك الغلط
اليكم هذه الطرفة : كان فى الجيش ظابط وعريف .. أومباشا .. وعسكرى وكلما أراد العسكرى تدخين سيجارة ويمر الأومباشا الصغير يقوم العسكرى يخبى السيجارة .. وعند مرور الظابط الكبير لا يخبيها فاستغرب الظابط ونده على العسكرى أنت يا دفعة .. قال العسكرى نعم ياباشا .. قال الباشا أنت كل ما تشوف الأومباشا تخفى السيجارة ولما تشوفنى لا تخفيها فهل تحترم الأومباشا أكثر منى ؟ فقال العسكرى الأصغر : لا يا فندى أصل سعادتك مش عاتقولى هات نفس .
وطالما أن محمد زيدان لا يذكر اسم عماد متعب الا بكامل الاحترام أمام حسن شحاته الذى يحب ويكره ويكيل بمكاييل عدة .. فالسماح واجب
أما ميدو .. فلا وألف لا لأنه تجرأ وقال لا |
|
|
|
|
رساله فى سطر للحبيبه والحبايب |
16 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 1198 |
الصفة:
عضو نشط |
|
|
 |
الى مصر ( أم الصابرين ): لاتحزنى , بكره جاى من بعيد وولادك حتما هينهضوا
ولاد مصر : وما نيل المطالب بالتمنى , وايد على ايد يتحقق المستحيل ...
عمدة بلدنا : من لا يرحم العباد لن يرحمه رب العباد
............. .....................
موقع سوبر كوره : واحة وملتقى الأحباب , نافذة على الاحداث تتميز بالنقد البناء
الاستاذ عبد العزيز ابو حمر: مقالاتك تستنفر الأحباب وآراءهم جميعا فيها اتزان
الدكتور سمير كمال : أشكرك والحمد لله لم يخيب ظنى فى الرجال .
الكبير أهلاوى : تمتلك من الثقافة والحكمة ورشاقة القلم ما يجعلك الامام
الحبيب بيكاسو : كلمة بين سطور تعليق تساوى ألف تعليق... استراتيجيه
ابن النيل : البرد قاص علينا جميعا والعلاج كتابنك الدسمة التى تمنحنا الطاقة الشح ليس من شيم الكرام يا ابن من يجود على المصريين منذ ألاف السنين
الاستاذ محمود سامى : لك كل الود والتقدير والاحترام وشكرا لاثرائنا بتعليقاتك المتميزه
أبو بيبو الغالى : شكاوى الفلاح الفصيح (خو ان نوب) 9 برديات وما تم اكتشافة وترجمته حتى الآن خمسة وليس أربعة وسوف أقوم بنشرهم كل على حده لتطلع عليهم أنت والأحباب لنعرف كيف كان الفلاح المصرى البسيط لا يكل ولا يمل من المطالبة بحقه المسلوب حتى ناله كاملا وساهم فى محاسبة الفسدين . لك كل الحب والتقدير يا وزير الثقافة والتنوير
ابو محمود : صفاء القلوب أهم صفات الانسان وأعظم منحة من رب العباد فادعو الله لى ولك وللجميع أن يظل الصفاء هو ربيع قلوبنا
أحمد حواس : جعلتنى من عشاق القصر رغم أن أسباب معاناة الرعية هم رجال القصر
معذره أخى الحبيب فانا اعرف احمد حواس فلن أخاطبك الا باحمد حواس حتى لو امتلكت تليسكوب Galileo
مهندس محمود جابر على:تفائلوا ولا تتشائموا.حمد لله على سلامتك ياغالى
الفاضل مجدى أبو الغيط : هلت ليالى القمر يا أبو محمد يا غالى .. وحشتنا
المستشار غنيم (بابا جدو ):كل كلمات المدح والثناء لا توفيك قدرك.الحب لك
الدكتور شديد :الايمان بالله والثقة بالنفس ورجاحة العقل ما يجعلنى من مريديك
الأخت منى زيدان :ان بعد العسر يسر ..شفاء تام ان شاء الله لشريك حياتك
محمد الكنانى : أشكرك أخى الحبيب على تلبيت الناداء رغم أنشغالك بالمشط . الدكتور abdo:لا تحزن فقد يبتسم الحظ يوما لبليد ولكنة لا يدوم . شفاك الله
الاخت الفاضلة منار :كتاباتك تذكرنى دائما بصديقتى الاستاذه فتحيه العسال. جرأه , صلابة , اتزان ...فنرجو العودة
ahmad-alahlawy:كل الحب والتقدير لك يا ابو حميد يا غالى , أتمنى لك النجاح الباهر فى شتى مناحى الحياه
الاستاذ محمود ابوالنصر : اشكرك على رسالتك وادعو الله أن يطهر المحله الكبرى من فرج عامر وأمثاله .. كل الحب والتقدير لك ولرابطة واحة السوبر بالمحله
سوبسى اهلاوى : أعشق مداخلاتك وأقبل الثرى الذى يمشى عليه شيخ المجاهدين الشيخ حافط سلامه
الدكتور ايمن ابو فرحه: حب الناس ,الرضا ,الايمان ,صفاء النفس ..نعم أنعم الله عليك بها , فهنيئا برضا الله ان شاء الله
م محمد خاطر : رحلتك لسوهاج فكرتنى بأيام الصعلكه التى أشتاق اليها دائما
فرج مصر : مازلت منتظرك على التليفون ومازال الخط مفتوح وما بيننا أكبر من أى عتاب
رمضان الغمراوى :ندعو الله ان تكون فى أفضل صحة وأحسن حال اخى الفاضل م. مصطفى حامد :لك كل الود والتقدير يا صاحب القلم الرشيق
كل الحب والشوق للاخوة الغائبين زهور واحة السوبر
الفقيد الراحل :عمر بركات أدعوا الله أن يتغمدك برحمته وعفوه وغفرانه |
|
|
|
|
بعيدا عن تاثير بطانة قاضى الكرامه ...)))) |
17 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 1198 |
الصفة:
عضو نشط |
|
|
 |
التحية واجبة فى البدايه للقاضى ورجاله
يا قاضى الكرامه أظن أنك تمتلك القدرة على كتابة مقالات أفضل من هذا المقال , وخاصة وأنت من يمتلك تجربة طويلة فى الكتابه (اثنى عشر عام ) ومع هذا تغيب عنك الحرفية فى هذا المقال وسوف أعود لابراز مواطن الخلل فى البناء والموضوع فى الصباح ان شاء الله ................ ...
رسالة الى الحبيب عتريس النمر
أين أنت يا حامى حمى اللغة العربية فتعليقات الشلة كلها أخطاء ...أغثنا أكرمك الله
|
|
|
|
|
أهل مكة ـ أدرى بشعابها |
18 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 47 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
" بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ "
ألخص رأيي ،،، بشكل موجز ...
فأعود بعجلة الزمن إلي ما قبل انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2002 .. بالإشارة إلي أحد النجوم العظماء في عالم كرة القدم العالمية : ( البرازيلي روماريو ) : ــ
فهو كونه وفي ذاك الوقت ،،، الهداف الأول لمنتخب السيليساو الكناري خلال تصفيات هذا المونديال برصيد 8 أهداف .. وبالمشاركة مع الخطير الرهيب ريفالدو .
وأيضاً فوزه بلقب هداف الدوري البرازيلي .. وتألقه المستمر في التهديف .. وبرغم كل الدموع التي ذرفها في مؤتمره الصحفي .. وأيضاً ضغط ومطالبة الجماهير البرازيلية وعلى رأسها الرئيس البرازيلي فرناندو كاردوسو بضمه إلى تشكيلة المنتخب الوطني .
لكن رفض المدير الفني للفريق حينها "لويس فيليبي سكولاري" الانصياع لإرادة الملايين من عشاق النجم روماريو في البرازيل وخارجها .. لأسباب هو وحده حازها قياساً أو رؤية .
وحُرم بالتالي روماريو من المشاركة في صنع الانتصار الكبير الذي حققه المنتخب ـ بالفوز بكأس العالم لكرة القدم 2002 .
والسؤال ،،، ففي وجود روماريو بصحبة رونالدو وريفالدو ـ من سجلا 13 هدفا من حصيلة 18 هدفا للمنتخب البرازيلي خلال مشوار فوزه بلقب المونديال .
هل كان الحال المفترض بوجوده أفضل من عدم وجوده ـ كما حدث واقعيا ؟ .
( ج ) رب ضارة نافعة ! ..
فالله تعالي وحده ،،، يقدر أو يسبب ـ أسباب الفوز بالبطولات أو خسارتها .
= = =
{{ وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيم }}..
*سورة آل عمران : من الآية 126*..
عيد الشرطة تحول علي مرآي البصر ،،، ولمداد القلم ولصوت الضمير بقدرة قادر لـ "مأتم" ..
"ويمكرون ويمكر الله ـ والله خير الماكرين" .
أهو وأد للفتنة ؟ ،،، أم يُنحَر بأيديكم ـ نبراس إسلامكم .. وتسبَي عروبتكم ـ يا أذناب رعاة البقر .. يا حاملي العذرة فوق أم رؤوسكم .. وعلي قاعدة الماسوني "أوسكار وايلد" في وصف شريعة الغاب الوطنية ؟ .
والشرفاء لن يلجموا فيستعبدوا ولن تُخرَس ألسنتهم .. ولن تتقيح جراحهم فتثنيهم عن عزمهم ـ وعمار يا شعب مصر .
(( أنا إن عشت لست أعدم قوتا / وإذا مت لست أعدم قبرا ))...
(( همتي همة الملوك / ونفسي نفس حر ترى المذلة كفرا ))...
[[ والقول ،،، للإمام الشافعي "رحمه الله" ]]..
= = =
تحيتي المجددة والدائمة بإذن الله ،،، للأخوين الأكبرين الجليلين .. والأستاذين الكبيرين القديرين "الفلاح الفصيح" و "أبو محمود" .
والسلام عليكم ورحمة الله . |
|
|
|
|
نسى والله نسى يا خسارة نسى |
19 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 436 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
كل كلامك صحيح بنسبة 100% ..ولكنه ليس كاملا بنفس النسبة ..فأستطيع أن أزيدك من الشعر بيتا... بل أبياتا
كانت هذه المقدمة هى نفس مقدمة تعليقى على مقالكم شوبير ومرض الزهايمر...(و العنوان تعمدت أن أجعله نفس العنوان )...حيث أنك وضعت يدك على أحد الأسباب الهامة فى العلاقة المضطربة بين المعلم و ميدو ألا وهو : شوقى غريب... و إذا كان دور شوقى فى العفو عن زيدان كما أوضحت نابع من كونه المدرب الذى إكتشف زيدان و ضمه للمنتخب الأوليمبى فهو يعتبر نفسه من أهداه لمصر..إلا أنك فى هذه الحالة قد نسيت ما هو أهم... أنه قبل أن يستدعى شوقى غريب زيدان لتمثيل مصر قام باستدعاء ميدو لينضم إلى منتخبه ولكن ميدو كان يعتذر و يتمارض و يتعالى على باقى الفريق حيث أن صيته فى تلك الأثناء كان قد ذاع فى بلجيكا و بدأت الأندية الأوروبية الكبيرة تتقدم لفريقه بالعروض كما إن الجوهرى قد قام بإستدعائه للمنتخب الأول مما أصابه بالإنتفاخ...و أعتقد أن معظم الجمهور المصرى لا يتذكرون أن ميدو دفعة الفريق الأوليمبى الحائز على برونزية العالم...وشوقى غريب لم يستدعى ميدو لكأس العالم للشباب عقابا له على تهربه منه فى التصفيات و بخاصة فى بطولة كأس الأمم للشباب بأنجولا و التى أهلت مصر لكأس العالم بالأرجنتين....ويا سبحان الله العلى العظيم ...كما يحدث مع المعلم عندما يختار رأس حربة بدلا من ميدو فيوفقه الله سبحانه وتعالى فى إختياره
(عمرو زكى لاعب إنبى المغمور فى 2006 وجدو لاعب الإتحاد المغمور فى 2010 ) حدث ذلك مع شوقى غريب عندما إعتمد على اليمانى لاعب الإسماعيلى المغمور إعتماد كلى ( كرأس حربة وحيد من تحته جمال حمزة و رضا شحاته ) فتألق اليمانى و كان اللاعب رقم واحد بالمنتخب الأوليمبى قبل أن يتألق عمرو زكى و من بعده جدو !!!!!! فالعلاقة بين ميدو و شوقى متأزمة منذ زمن بعيد ..
ما فعله زيدان مع المنتخب فعله ميدو و أكثر ...وما فعله ميدو مع المعلم لم يفعله لاعب مع مدرب فى التاريخ... لا نتذكر أبدا أن أحدا قد رأى لاعبا يتهجم على مدربه بهذ الشكل المزرى وعلى مرأى و مسمع من العالم كله و فى بطولة هى ثالث أقوى بطولة فى العالم...أما ما فعله زيدان فى المباراة الأخيرة فإن كان لم يوجه إلى المعلم بشكل مباشر إلا إنه كان أكثر سفالة و إنحطاط مع زميله أحمد عيد ...إرجعوا إلى شريط المباراة و أنظروا جيدا إلى وجه أحمد عيد أثناء خروج زيدان وهو ينتظره ليسلم عليه فرمى بالبانددج فى وجهه كأنه خدام عند أبيه...وعلى العكس فى 2006 سلم ميدو أولا على عمرو زكى فبل أن يسن سكينه فى إتجاه رقبة شحاته..وهى تحسب له...وكلاهما مخطىء وكلاهما لا يستحق إرتداء قميص منتخب مصر
لو إنحاز المسئولين فى مصر للأخلاق لكان لمصر شأن آخر...ولكن هيهات هيهات
أما بخصوص حسام غالى فمن لا يرى أحقية حسام غالى فى الإنضمام لمنتخب مصر دون وساطة أو كارت توصية عليه أن يذهب و بسرعة إلى أقرب طبيب عيون لعمل نظارة أو يأتى إلى جاليليو ليستعير منه منظاره المكبر..فهل كان (غريب مساعدا لمحسن صالح.؟..وهل كان (غريب مساعدا لتارديللى ؟...شىء (غريب
ملاحظات تليسكوبية :
1- أثبت فريق الجزائر أنه فريق قوى جدا و يمتلك عددا من اللاعبين أصحاب مهارات و إمكانيات عاليه جدا...وعلى الرغم من حداثة خبراتهم الدولية حيث أن 90% منهم عدد مبارياتهم الدولية لا تتعدى العشرين مباراة بالإضافة إلى إمتلاكهم الروح القتالية التى تميز كرة الشمال الأفريقى مما سيجعل لهذا الفريق شأنا كبيرا فى السنوات القادمة
2- اللاعب مراد ميجنى رقم 20 فى المنتخب الجزائرى وبعد متابعة متأنية له خلال الأربع مباريات فى الدورة أرشحه للحصول على لقب أحسن لاعب فى البطولة و أتنبأ له بمستقبل باهر كصانع ألعاب من طراز فريد
3- هل دروجبا من خلال مردوده فى كأس العالم بألمانيا 2006 و بطولات الأمم 2006 و 2008 و 2010 يستحق أن يكون سعره 40 مليون جنيه إسترلينى كما إشتراه تشيلسى..؟!!!! يا مثبت العقل فى النافوخ يا رب
|
|
|
|
|
مش وقتك يا نجم |
20 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 255 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
نصيحة للكاتب من وحي ما قاله
اعترافك بأنك تلقيت صدمة كبيرة من اقرب الناس الي قلبك ومازلت تعاني من تلكم الصدمات يجعلني أشفق عليك واقبله كعذر لهذا المقال.
وصدقني لو غمضت عينك 3 دقائق وأستعدت تركيزك وقرأت مقالك هذا مرة أخري لصدمت في نفسك.
بالتوفيق لمصر وتحياتي للجميع |
|
|
|
|
شــــكــــر كــــبـــيـــر جـــدا |
21 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 2563 |
الصفة:
عضو سوبر |
|
|
 |
بكل الحب اشكر اخونا المحترم الخلوق الرائع الدكتور ايمن ابو فرحه على حسن استضافته لى فى سوهاج بلدته الجميله به وبناسها فقد كان كما توقعته انسان مهذب جدا وهادئ وجميل وكريم
وطبعا الجميلتين فرحه وهنا حبايبى الصغيرين ربنا يبارك فيهم ويحميهم دائما له ويخليه ليهم ويتم شفائه على خير ويرجع يبقى كويس 100 %
ارجوكم لنكن افطن من السابق فالعلاقه بيننا ليست اهلى وزمالك وابيض واحمر فنحن اخوه متحابين فى الله ومن الممكن الا نكون ظاهرين بصورتنا الحقيقيه طالما متلونين بلون النادى فأرجوكم من الان لنبتعد عن التناحر والمهاترات والمشاحنات وليكن اعتبارنا الاول اننا اخوه ولا تنسوا اننى زمالكاوى وابو فرحه اهلاوى كبير جدا وجمعنا من الحب والاخوه ما جمعنا
اشكرك جدا يادكتور على كرمك عليا وحسن استقبالك وتفرغك الكامل من اجلى
رسائل ...
الوالد العزيز المستشار غنيم .. والله لو لم اكن مرتبط واولاد الدكتور ايمن كبار شويه لما تركت احدهم فلن اجد رجل افضل منه لأناسبه ...حتى لو اهلاوى ... شكرا على رسالتك الرقيقه
الكنانى . ابو محمود . احمد فرج . محمود ابو النصر . رمضان الغمراوى . الفلاح الفصيح .شكرا لكم جميعا لاتصالكم بينا سويا
د شديد ..شكر خاص لاتصالك وطبعا انا اسف للخطأ اللى حصل منى فأنت اخى الاكبر وتعلم قدرك عندى
|
|
|
|
|
من كتابات العملاق عمر بركات الله يرحمة فى السوبر |
22 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 9773 |
الصفة:
عضو سوبركورة |
|
|
 |
باموت يا مصر المتباعة باموت يا مصر المنهوبة شمسك تسير عكس الساعه والعين على العَمَى مغصوبة الصفر خيم على زمنك وعروق رقابتك مطلوبة على الحدود قتلوا ولادك وتقفى ساكته .. ومرعوبةمدد يا هـيكل .. يا ضميرى مـدد يا كامـل يا زهيــــرى مـدد يا قاضى يا خضيرى مـدد يا مِـكى يا زكريا يا جورج اسحاق يا مسيرى يا بسطويسى .. يا حرية مـدد يا أجمل أعصايرى مدد يا قلب الوطن الحر مدد يا سيرة عوض المر مدد يا ندهة كمال خليل مدد يا حلم ندى القصاص مدد يا خط رؤوف عياد شقيان وماشى بكل عناد مدد يا قمح سكينه فؤاد مــدد يا بنت يا مصـريه يا جمـيله يا أخت بهيه مدد يا شِعر العـاميه مدد يا صاحبى اللي قاسمته مدد يا عِلم اتعلمته من عم عودة وصدقى عزيز شباب لبس وش العواجيزمــدد يا سورة إخلاصي |
|
|
|
|
والدى واستاذى الحبيب الفلاح الفصيح |
23 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 9773 |
الصفة:
عضو سوبركورة |
|
|
 |
اشكرك جدا على كلمتك ولكن فرج عامر مش عندنا دا فى سموحة
اللى عندنا فؤاد عبد العليم والباشا خير الله اللى بيطفش اللى ميدفعش واقرا اللى جاى من صحيفة
أن محمود جاكسون الوافد الجديد على فريق غزل المحلة فى انتقالات يناير الجارية قادماً من الأولمبى قد طلب الرحيل عن المحلة مع رد المبالغ المالية التى حصل عليها، وجاء تصرف اللاعب كترجمة حقيقة للتخبط الإدارى الذى يمر به الفريق الأول لغزل المحلة منذ موسمين على يد السيد خيرالله المستشار الإعلامى لرئيس النادى.
و كشف جاكسون أن من أهم أسباب سعيه للرحيل عن المحلة، حالة اللامبالاة التى رآها سواء من محمد رضوان المدير الفنى الذى لا يهتم بشئون الفريق وتغيبه الدائم عن تدريبات الفريق إلى جانب حضوره متأخراً عن موعد التدريب الأصلى وآخرها ماحدث بالأمس عندما حضر رضوان إلى التدريب بعد موعده بأكثر من نصف ساعة.
و زاد لاعب المحلة الجديد بالقول"الفريق لم يتدرب إلا مرة واحدة خلال معسكر الفريق بالإسكندرية الذى استمر لأكثر من أسبوع وهو الأمر الذى لم أرى مثيلاً له فى أى ناد لعبت له إلا فى نادى المحلة".
عرفت يا عم الفلاح المحلة بيتعمل فيها اية؟
ربنا يستر على قلعة الصناعه |
|
|
|
|
الاخ خاطر والدكتور ايمن |
24 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 9773 |
الصفة:
عضو سوبركورة |
|
|
 |
كم كانت سعادتى بالاتصال والتواصل الذى تم معكم
واتمنى الله ان يجمعنا دوما على الحب والاخاء
وتقبلوا تحياتى |
|
|
|
|
عفوا للجميع...انا مختلف |
25 |
|
|
|
|
|
 |
عذرا......سأخالف جميع من علقوا علي هذا المقال بعد ان ركزوا علي الجزء الاول منه فقط وهو الجزء الرياضي؛ ونسوا او لم يهتموا بالجزء الثاني من المقال وهو الجزء الإنساني الذي اهتم اكثر بالتعليق عليه...
فالإنسان يتلقي الصدمات في اصدقائه المقربين او من يظنهم كذلك بسبب سوء إختياره لهولاء الاصدقاء الذين يمنحهم الثقة وهم ليسوا اهلا لها وقد يكون ذلك عن تسرع منه او عدم قدرة علي التأكد من احقيةهؤلاء الاشخاص بالصداقة
وقد يكون السبب مخالف لكل ذلك وتكون الصدمة لاختلاف الظروف والازمان والمواقف مما يغير النفوس الغير صادقة
وما أريد ان انصح به الكاتب الكبير رغم انه يفوقني في الخبرة بمراحل...الا تتسرع في الاطمئنان الي ألاشخاص القريبين منك ومنحهم الثقة دون أن تتأكد من أنهم اهل لهذه الثقة وهو ما يسهل ادراكه من خلال المواقف المختلفة التي تجمعك بهم. |
|
|
|
|
قاضى القضـــــاة |
26 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 1091 |
الصفة:
عضو نشط |
|
|
 |
هل لى أن أشاركك الفتنة ؟ وهل لى أن أصفق لما قلت وفيه مافيه من الإشارة الى الكيل بمكاييل الإدارة الأمريكية كونك ترتدى ثياب وطنية ميدو وتنزع عنك صهيونية زيدان ؟
سيدى القاضى .. دعنى أرحب بك أولا على الطريقة الوطنية المصرية .. منور ياباشا .. وأعود مجددا لأخاطب فيك القاضى كونك أصدرت حكما مشمولا بالنفاذ على عدم موضوعية المعلم فى اختيار تشكيلته متذرعا بعدم شرعية ضم زيدان المفترى قياسا الى ميدو المفترى أيضا .. وان احتكمت الى ميول شوقى غريب الزيدانية وهو الذراع الأيمن للمعلم .. وكون الأمر شورى بين أى جهاز فنى محترم فلا يعيب شحاته على الإطلاق أن يستجيب لنصائح " لاتوجيهات كما ترمى " مساعديه .. ونحسب شوقى غريب وحمادة صدقى على خلق منذ أن كانا لاعبين دوليين .. وكونك توحى بإلقاء اللائمة على شوقى إنما تبخس حق شحاته فى أنه يملك حق القرار النهائى فى اختيار التشكيل .. وهذا إما تبرئة لذمة شحاته أو إشارة الى ضعف فى شخصية شحاته .. ولأننى أرى أن " الشخشيخة " وصف لاينطلى على شحاته فسأميل الى حسن النوايا فى تفسيرى الأول من تبرئتك لذمة شحاته وحتى إن كان هذا مابداخلك " وأظنه كذلك " فقد " شخشخت " شخصية شحاته أيضا دون أن تدرى ..!!
أخى الكريم .. كنت أتمنى أن توجز نقدك لشحاته وجهازه " طالما تحدثت عن الأخلاقيات " فى ضرورة عدم ضم أى متجاوز .. دون الإشارة الى هذا أو ذاك .. وكنت سأحترم فيك هذا التوجه .. أما وإنك قد حصرت سياسة الكيل بمكيالين فى العفو عن هذا وعدم العفو عن ذاك .. فقد انحرفت بالإطار الأخلاقى الى إطار " إشمعنى " ..!!
سيدى القاضى .. محسوبك من دراويش الأخلاق أولا " لها الفاتحة " ..!! وكونى من عشاق الأبيض لايعنى بالضرورة تحزبى لشحاته او ميدو على المطلق .. فكلاهما له عيوبه .. وكونى كالكثيرين ممن انتقد اختيارات شحاته وعاب عليه عدم ضم ميدو إنما نظرت الى حاجة المنتخب الى لاعب بحجم ميدو وخاصة فى غياب زكى وتريكة .. وكنت أرى أن وجوده سيعطى ثقلا للهجوم المصرى بجوار متعب أو حتى كبديل استراتيجى لمتعب .. وكنت أرى فى رغبة اللاعب الحميمية فى اللعب للمنتخب والاعتذار عما بدر منه فى السابق واستعداده لجمع الكرات من خلف المرمى كما صرّح مايجعل من أهمية وجود اللاعب سبيلا لضمه .. وجاءت اختيارات شحاته وماشابها من مفاجآت لتفتح الباب أمام المراهقين إعلاميا للتنديد باختيارات شحاته فى وقت كان ولابد وأن نتبع سياسة " خلص الكلام وكان ماكان .. ولم يعد أمامنا إلا الدعم والمساندة ووأد الخصام " ..!! كنت أظنها كذلك .. وكنت أظن أننا يجب أن نحترم اختيارات الجهاز الفنى الذى من المؤكد يرى مالا نراه ..
وبطبعى لاأحترم سياسة " الميوعة " فى اتخاذ القرارات ولا الميوعة فى الرأى على طريقة مسك العصا من المنتصف .. فندّعى مساندتنا للمنتخب مع التقطيع فى فروة هذا وذاك ..فإن أصاب فقد ساندناه .. وإن فشل ففد حذرنا من قبل ..!!
وشحاته وجهازه شئنا أم أبينا هم الأدرى بلاعبيهم .. ونحن نرى " ولآرائنا أن تحترم بالطبع " ولكنهم بالطبع أيضا قد يرون مالا نراه .. وقد يتحملون مالا طاقة لأحد به من أجل " ستر " أخلاقيات لاعب .. ومن السهل فضح أخلاقياته تجنبا لمداد شيعته من الإعلاميين .. وقد يروا من وجهة نظرهم الفنية وهم الأدرى أيضا بأن هذا اللاعب لاتتحقق معه طريقة اللعب التى يريدون تطبيقها .. أو أن حالته المزاجيه أو شعوره بنجوميته لاتتيح له الموافقة على الجلوس على دكة البدلاء .. هذا بعض من كل
الخلاصة .. أن " اللغوصة " تضر ولا تنفع .. وأن سياسة " إشمعنى " قد تجدى إذا تعلقت بالسموّ لا الانحطاط .. وأن خسارة بطولة أشرف من خسارة الأخلاق .. وأن من رحم الإخلاقيات تولد البطولات ..!! |
|
|
|
|
احمد حواس ومحمد خاطر |
27 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 351 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
قرأت تعليق محمد خاطر فالرجل كان يداعبك مداعبة المحب لحبيبه وأخونا خاطر لم يقصد المعنى الذي فهمته أنتم من كبار الموقع فرفقا بالقوارير |
|
|
|
|
جت عليه يعني؟ |
28 |
|
|
|
|
|
 |
معلش عيل وغلط نسامحه ولا نقطعه ؟حتقولي ده المنتخب حقولك الصدفه هي اللي عرفتنا انه في لعيب اسمه زيدان ومحترف في الدنمارك.... فبراحه عليه والنبي |
|
|
|
|
أخي الفلاح الفصيح |
29 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 351 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
أما عشقك لمداخلاتي فهذا شرف أصحبه في قلبي وأدنيه من عقلي ولا أكذبك قولا أنني من المتيمين بتعليقاتك أنت وأبو محمود والاستاذ محمود أبو النصر والمستشار بابا جدو وريحانة ارياحين الأخت منى زيدان شفى الله زوجها وعفاه والمشاغب محمد خاطر وأحمد حواس وابن النيل وا؛لى الحلوين في بر مصر أيمن أبو فرحة وكل كبار السوبر حتى لا يساء فهمي و لاتسعفني الذاكرة في ذكرهم
لدي اقتراح ارجو مناقشته لو أمكن أن نقوم بعمل جديد وهو جماعة محبي سوبر كورة ويكون له اشتراك رمزي صغير وليكن خمسة جنيهات شهريا وان يكون هناك حفل سنوي بموعد ثابت يتلاقى فيه الأحبة بعيدا عن الشاشة ولوحة المفاتيح ويصبح تلاقي الوجوه والعقول والقلوب مفعلا لدى الجميع |
|
|
|
|
عفـــــــــــوا خاطر |
30 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 1091 |
الصفة:
عضو نشط |
|
|
 |
أخى الصغير خاطر .. لأنك تعلم قدرك لدىّ .. ولأننى أصدقك الرأى والنصيحة .. ودون الدخول فى مناوشات وجدال عقيم .. لقد أخطأت فى حق حواس .. ولايضيرك على الإطلاق اعتذارا يزيدك قدرا ولا ينقصك .. وإن أخذت على حواس تسرعه فى الرد .. إلا أنك قد بادرت .. وإن علّلت وبرّرت .. فإن كنت متعمدا لإساءة وجب الاعتذار .. وإن أسأت التعبير مع نبل المقصد .. وجب التوضيح والاعتذار عن اللبس الغير مقصود دون الدخول فى مهاترات أراك أطيب من الولوج اليها .. وتقبل تحياتى |
|
|
|
|
اسف ليك يا استاذ حواس |
31 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 2563 |
الصفة:
عضو سوبر |
|
|
 |
اعتذر للاخ الاستاذ احمد حواس على صياغة كلماتى بالطريقه التى اغضبته منى واؤكد له وللجميع اننى لم اكن اقصد اى اهانه اليه ولكنى اعجبت جدا بتعليقه على هذا المقال فأرسلت اليه رساله هذا معناها الحقيقى"الاعجاب" الذى اقصده والله ولكن خاننى التوفيق فى كتابة الكلمات وخانه التوفيق فى فهم كلامى بالطريقه الصحيحه ... لذا وجب الاعتذار اليه ولكنى والله العظيم لا اقصد اى اساءه اليه وانا اسف على التعليقات التى عقبت بها اليه وكانت لحظة نرفزه ليس اكثر فأتمنى السماح
شكرا للمحترمين الاستاذ محمد الكنانى والمهندس علاء سويسى اهلاوى ...
شكرا للسوبر على رفع تعليقاتى وتعليقات الاستاذ احمد حواس
و انا اسف بجد ولم يكن كلامى مقصود به اى اهانه |
|
|
|
|
SONG NEVER DIE |
32 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 255 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
شكرآ لأبناء الكاميرون أولآ
ثانيآ شكرآ لأبناء مصر
فعلآ
SONG NEVER DIE
|
|
|
|
|
صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم |
33 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 436 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
يا مهندس المستقبل لم يحدث أى شىء و الموضوع إنتهى إنت مثل أخى الصغير وعلى فكرة هو إسمه محمد أيضا ( وزملكاوى )... اللهم صلى وسلم وبارك على خير من سمى بهذا الإسم.... لم أشك لحظة فى فوز مصر بعدما سمعت هذا الإسم يدوى من فيه المعلم حسن شحاتة ( الله يا حبيبى يا رسول الله ) أفضل ما قيل فى مباراة لمنتخب مصر..... هذه المقولة هى نجم المباراة الحقيقى
ومبروك لك ولكل أعضاء السوبر و إن شاء الله ربنا يكملها على خير ونفوز بالبطولة...و إن لم يحدث فقدر الله و ما شاء فعل فلقد كفّى المعلم و وفّى..فمن يلاعب الكاميرون بلاعبيها المحترفين وهم مكتملون الصفوف ويصرون على ضروسهم و يتفوق عليهم وهو منقوص من أفضل لاعبيه فذلك فضل من الله العظيم لو تعلمون عظيم .
كم ناشد المختار ربه
فى هدى إنسانٍ أحبه
لكن وحى الله جاء
إنك لا تهدى الأحبه
و الله يهدى من يشاء
اللهم إهدى مصر إلى كل خير
اللهم إهدنا جميعا .... اللهم آمين |
|
|
|
|
فعلا يا بيكا |
34 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 2563 |
الصفة:
عضو سوبر |
|
|
 |
سونج لم يمت ...
وصلتنى رساله حزنه من الدكتور ايمن ابو فرحه وحزنت بسببها كثيرا ومحتواها ان سونج لم يلعب المباراه وهو ما اعتقدنا انه ليس فى صالح المنتخب لانه كما قال على محمد على النجم الموهوب فى التعليق الكروى ان سونج حبيبنا
ولكن مع مرور المباراه وتالق المصريين وصلتنى رساله جميله وهى " الحمد لله فعلا .. كلهم سونج"
فعلا سونج لم يمت فالكاميرون كلها سونج |
|
|
|
|
تحليل موضوعى لمقال قاضى الكرامة ..))))) |
35 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 1198 |
الصفة:
عضو نشط |
|
|
 |
قبل الشروع فى كتابة أى مقال يكون لدى الكاتب هدف محدد ورأى خاص يحاول طرحه فى صوره فنيه معتمدا على ما يمتلك من أدوات حتى يحقق الهدف من المقال ويصل بتأثير المقال على أكبر عدد من القراء حتى يؤيده فى الرأى أكبر عدد ممكن منهم , وبالتطبيق العملى على مقال الاستاذ الكاتب نجد غياب الهدف فى هذا المقال , وربما يكون عذر الكاتب أنه دخل فى منطقة ملغمة ومحظورة ومحاطة بسياج وردى يسر الناظرين حتى لا يفكر من هو خارج هذا السياج بطبيعة العلاقة بين من بداخله , وربما يكون الكاتب قد تناول قرص من حبوب الشجاعة عندما وصف طريقة الكابتن شوقى غريب فى التعامل بأنها (غريبه ) ... ولا أعلم هى غريبة بمعنى غير مألوفه أما أنها غريبه نسبة الى صاحبها غريب !!!
ثم فجاء حاول الكاتب تدارك الأمر وتلطيف الوصف , وهذا طبعا بعد أن أكتشف أن قرص الشجاعه الذى تناوله منتهى الصلاحيه فأراد التفسير مع التلطيف فوصف غريب بالماء الشفاف النقى ( مياه معدنيه وليست من الحنفيه ) .. ثم قال " ومن الصعب تمسك بيدك " وكان الأجدر أن يقول مستحيل ... ولكن عدم مقدرة الكاتب على التركيز فى تلك الجزئية نبعت من حالة الصراع الداخلى بين الضرب بقوة دون محازير وبين الغزل على طريقة " بجد واد عفريت يا غريب " ولو كان الكاتب مازال تحت تأثير حبوب الشجاعة لاستخدم المثل بلفظه الدارج بين العامه "ميه من تحت تبن " _ ومع استمرار حالة الصراع الداخلى فضل الكاتب البعد عن غريب وتوسيع قاعدة النقد بالايحاء بأن شحاته ضعيف الشخصية أمام غريب وأن قدامى اللاعبين عباره عن مراكز قوى داخل المنتخب (على طريقة انقلاب 15 مايو) ,فقام بتقسيم القوى والتاثيرات الى ثلاث جهات شحاتة وغريب وقدامى اللاعبين.. وقد يكون الكاتب على صواب فى مسألة التأثير ولكنه قد أفرط فى التضخيم , فمعرف أن المدير الفنى هو المسئول الأول والأخير عن قرارات الضم أو الابعاد ولكن هذا يكون بعد الاستماع الى رأى المعاونين (وأمرهم شورى بينهم )سواء كان غريب أو صدقى وفى بعض الحالات الخاصه رأى الجهاز الطبى , أما قدامى اللاعبين فدورهم داخل المستطيل الأخضر وليس خارجه ..
- وحتى نغلق الموضوع فالاعب أحمد حسام ميدو لاعب كبير ومما لا شك فيه أن وجوده داخل المستطيل الأخضر له تأثير ايجابى ولكن هذا فى حال عدم وجود تأثير سلبى له على أفراد الفريق والجهاز الفنى قبل أو بعد المباريات وخاصة فى حال المعايشة لفترة طويله , وحتى لا يسئ البعض الظن بكلامى فالمقصود أن ميدو لا يرضى بالقيام بمهامه كلاعب فقط ولكنه يحاول دائما أن يتعدى هذا الدور مما يؤدى الى عدم وصول حالة التركيز الكامل لدى الجهاز الفنى وبعض اللاعبين أحيانا . _ قراءة فى شخصية كاتب المقال - الكاتب يحاول من خلال بعض الكلمات الايحاء للقارئ بأنه العالم ببواطن الأمور , وغالبا من يدعى هذا يجهل الكثير - الكاتب يحاول تمثيل دور الحالم والمسالم والدليل على أن الموضوع مجرد تجميل هو مضمون هذا المقال -الكاتب ولانه مازال فى طور الشباب يحكم على الاشخاص بالقلب لا بالعقل والقلب معا ولهذا يتلقى الصدمات ومازال يتلقاها حتى الآن وخاصة من المقربين وهذا يدل على افتقاره للنظرة الثاقبة والوعى التام فى تقيم من حوله . - الكاتب يعيش وهم أنه الخبير والمحنك ويستدل على هذا بخبرته الصحفية والتى تتمثل فى 12 عام فى مهنة المتاعب . وهنا أتذكر صديقى مصباح قطب الذى يعمل فى الصحافة منذ عام 1982م وتنقل بين كثير من الصحف حتى استقر به الحال فى الدستور حينما قال رد على مزاح أحد الأصدقاء " الصحفى الكبير حضر " فكان رده " عندما أكتب مثل سطر فى مقالة لمصطفى أمين أو محمود أمين العالم أو كامل زهيرى وقتها أستحق أن أكون صحفى كبير... هذا هو التواضع المهنى يا قاضى الكرامه ......... ملحوظة : قد تكون قراءتى لشخصية كاتب المقال فيها شئ من الصراحة المفرطة ولكن يعلم الله أننى لم أبلور تلك الفكرة عن الشخصية الا من خلال مقالاته فى موقعنا العزيز |
|
|
|
|
شكرا استاذ حواس ... و رساله الى كاتب المقال |
36 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 2563 |
الصفة:
عضو سوبر |
|
|
 |
اشكرك استاذى احمد حواس على كرمك الاخلاقى الذى عودتنا عليه .. وفعلا لم يحدث شيء وانت فى مقام اخى الاكبر وانا اخوك الاصغر وصدقنى وربنا يشهد اننى لم اكن اقصد ابدا اهانتك لانى اقدرك كثيرا واعجبت بما كتبت ....
الى كاتب الفوارق ... الم يكفيك ما فعله المعلم حسن شحاته اليوم فى محترفى الكاميرون فى اقوى اندية العالم لكى تكفوا جميعا عن مهاجمة هذا العملاق المصرى الاصيل
سواء بقى كان عادلا فى اخياراته او ظالما ..عادلا فى معاملته للنجوم او ظالما طالما ينحج فلا شيء لنا عنده الا المسانده الحقيقيه وبس |
|
|
|
|
يـــــــــــــــاااااه |
37 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 1091 |
الصفة:
عضو نشط |
|
|
 |
الحمد لله رب العالمين .. اجتاز الابطال موقعة الكاميرون التى كنت أخشاها بصدق .. والفضل لله من قبل ومن بعد ثم كتيبة الابطال من جهاز فنى ولاعبين .. فشكرا لمنتخب الساجدين .. وإن كان هناك من نجم أول للقاء فدعونى أتفق مع رأى أخى حواس فى مقولة شحاته " الله ياحبيبى يارسول الله " صلى الله عليه وسلم
=============================
وشك حلو يابو فرحة .. والحمد لله ان رسالتك لى قبل المباراة بخبر عدم اشتراك سونج ماوصلتنيش لأنى بالفعل كنت قلقان جدا النهاردة وكنت خايف جدا من الماتش ده وازداد خوفى أثناء المباراة وانا أشعر ان لاعبى الكاميرون قد أقسموا برأس سونج الكبير على عدم خسارة هذه المباراة فإذا برأس سونج تتحطم أمام منتخب الساجدين .. وتبقى مباراة الجزائر بلا تشنجات هى رأس البطولة .. كل الدعوات لمنتخب الساجدين باستكمال المشوار وتحقيق البطولة المعجزة
==============================
شكرا خاطر .. شكرا حواس .. ارتفعتما فوق مستوى الخلاف فاستحققتما التقدير .. " حلوة استحققتما دى .. مش عارف كتبتها ازاى .. كنت حاسس انى شايل شيكارة اسمنت " ..!! |
|
|
|
|
تليسكوبيات |
38 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 436 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
1- الإنذارات خطر كبير سيواجه الفريق المصرى فى مباراة الجزائر حيث أن الجنوب افريقى جيروم كان متحاملا فى الإنذارات على الفريق المصرى مع إنه أفضل حكم فى أفريقيا على الإطلاق ..فلقد أنذر كل من : جمعة و المحمدى و معوض و عبدربه و فتح الله ..وسيلعب هؤلاء اللاعبون فى المباراة القادمة بمنتهى التحفظ ليضمنوا تواجدهم فى النهائى إذا ما قدر الله لمصر الفوز بإذنه تعالى
2- نقطة التحول الحقيقى فى المباراة قد يراها البعض نزول جدو ( الموفق ) ولكنى أراها فى نزول حسام غالى فبعد نزول غالى إمتلكت مصر منطقة المناورات فى المنتصف و التى كان يمتلكها الكاميرونيين تماما..فلقد كلن عبد ربه أسوأ لاعبى مصر على الإطلاق ولم يكن له أى دور هجومى أو دفاعى وام يربط بين الدفاع و الهجوم كما كان يفعل زماااااااااااااااان...
3- عبد ربه لم يفقد فقط ثقة الجمهور المصرى فيه بل أيضا بدأ يفقد ثقة زملائه و الجهاز الفنى ..فمن كان يجرؤ من قبل أن يسدد الضربات الحرة من خارج منطقة الجزاء فى وجود عبد ربه ؟..حتى أبو تريكة كان لا يتقدم إليها فى وجوده..الآن أحمد حسن غير المتخصص هو من يلعبها...آه يا زمن
4- أرجو أن يكون محمود فتح الله قد قام أهله بتسجيل تلك المباراة فهى أفضل مباراة له فى تاريخه فهو و هانى و الهارب و جمعة وفتحى نجوم المباراة
5- لاعبوا الجزائر لعبوا مثل المصريين مائة و عشرون دقيقة ولكنهم لديهم يوما بالزيادة للإستشفاء و الراحة.....أرجو ألا يؤثر هذا اليوم بالإيجاب على مردود الفريق الجزائرى و بالسلب على فريقنا
6- هل وصل الحال بالمعلم أن يثق فى محمد عبد الشافى فى مركز ال HALF LEFT ولا يثق فى شيكابالا !!!!!!!!!!!!!!!!!؟ |
|
|
|
|
سر نجاح العملاق "المعلم" حسن شحاته |
39 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 2563 |
الصفة:
عضو سوبر |
|
|
 |
الف مبروك للمنتخب المصري وللعرب لضمان مقعد أكيد في النهائي الأفريقي ، من ثم نقول أن هذا المقال سيركز على ناحيتين تثبت أن منتخب مصر لديه أمران يميزانه عن كافة منتخبات القارة وهما سر الانتصار اليوم وسر الانجاز في كأس القارات.
النقطة الأولى : التزام كروي لا محدود مصر اليوم ذكرتني بمصر في كافة المناسبات الرائعة مع المدرب حسن شحاتة ، منتخب يتميز بالتزام هائل في الدفاع خاصة وفي الخروج بالهجمات المرتدة والدليل على هذا حصول الكاميرون على أكثر من 20 ركنية كان منها فرصة واحدة بخطأ النجم الأول للمباراة أحمد حسن الذي سجل الهدف بالخطأ في مرماه.
لقد لفت انتباهي فعلاً كيفية الرقابة الهائلة في الركلات الثابتة للمنتخب الكاميروني ، وهو أمر قد لا يتقنه أكبر أندية أوروبا وأعتقد أن من يشاهد الكرة الأوروبية يدرك ماذا أعني هنا... ونقطة أخرى كيف كانت الكرة تخرج من منطقة الجزاء بنفس الطريقة دون خوف أو ارتباك ليؤكدوا أن هناك خطة سيتم تنفيذها مهما كان الخصم سواء صامويل إيتو أم غيره.
الالتزام كان في كل شيء في المباراة ...وهو سلاح مصر الذي هزم الكاميرون في النسخة الماضية وهزمها اليوم...هو نفس السلاح الذي هزم إيطاليا وعذب البرازيل حتى الثواني الأخيرة.
النقطة الثانية: الثقة بالنفس وما أجملها اليوم! مصر اليوم عادت بالمباراة بعد الخسارة 1-0 ، والذي عاد هو أحمد حسن الذي كان مهدداً أن يكون خارج المباراة بشكل كامل بسبب الهدف لكن ثقة الصقر كانت السر...مصر عادت أمام نيجيريا بعد 1-0 ومن هدف وأداء من النسور الخضر كان من المنطقي أن ينهار الخصم لو لم يكن مصر.
مصر في تصفيات المونديال وأرجو أن نكون بعيدين عن حساسية ذلك اللقاء لعبت حتى الدقيقة 96 لتهزم الجزائر 2-0 وتفرض الحاسمة...وهزمت زامبيا بتسديدة واحدة وأثبتت الالتزام ولم تلتفت للانتقادات والمناشدات بالهجوم المفتوح.
هذه الثقة لن أعود وأتغنى بالماضي ، فلا أذكر أي فريق تقدمت عليه البرازيل بهدفين وعاد بالنتيجة إلا مصر! وإن كانت النهاية الخسارة...ولا أذكر فريق ضغطته إيطاليا بهذا الشكل الرهيب ولم يرتكب أخطاء.
اليوم انكشف لدي سر نجاحك يا شحاتة.
.............................................تحليل منقول
اخى المحترم محمد الكنانى تحادثت مع اخى الاكبر الاستاذ احمد حواس تليفونيا وابدى ترحيبا شديدا بى و اوضحت له وجهة نظرى فى كلامى والرجل مثال فى الاخلاق والذوق وان شاء الله معرفة خير ..شكرا لذوقك يا استاذ احمد
|
|
|
|
|
مقال مع سبق الإصرار والترصد |
40 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 837 |
الصفة:
عضو نشط |
|
|
 |
كثيرون هم الذين تربصوا بالمعلم وتلاميذه .. باحثين عن ثغرة لإعادة إثارة قضية ميدو .. وقد أعياهم الانتظار بتوالي الانتصارات .. لكنهم على ما يبدو وجدوا ضالتهم في حادثة زيدان .. فشرع قاضي الكرامة (على رأي فلاحنا الفصيح) شراعه وسن أسنانه وكتب مقاله هذا متهكما من المعلم وجهازه .. مؤمنا بأن طول الانتظار .. مع الترصد والإصرار .. حاجة تفقع المرار ..
ففي مقاله السابق .. أكد القاضي أن سمير زاهر يخطط لوضع نهاية مأساوية لقصة شحاتة بعد ضياع بطاقة التأهل للمونديال .. وأنه يتحين الفرصة لذلك عند أي إخفاق جديد !!
الخائف على مستقبل شحاتة هزه بشدة قرار المعلم بالعفو عن زيدان .. وراح يقارن بين الخطأ العفوي لميدو وجرائم زيدان .. فكتب مقالا أعتقد أنه أسوأ ما قرأت ضد حسن شحاتة .. ولو كان لا يدري ذلك فعليه أن يراجع أسطورة الدبة وصاحبها ..
ليت القاضي اكتفى بوصم المعلم بالظلم .. أو بالهوى والغرض والمرض .. لكنه أساء إليه بتهمة ضعف الشخصية .. وطبعا لا مانع من الإساءة لشوقي غريب (بالمرة) وبقية أعضاء الجهاز الفني ..
الأمور تسير في أنجولا على ما يرام ومنتخبنا يحكم قبضته على البطولات الأفريقية .. مع تخفيض درجة التمثيل بغياب كثير من العناصر الأساسية .. واللجوء لاستدعاء قوات الاحتياط .. وكان المناسب والمنتظر هو الحديث بفخر عن سريان روح البطولة من الكبار والقدامى للجدد .. وارتدائهم ثوب الإجادة .. وانتزاعهم آهات الإعجاب .. وتحطيمهم لكل الأرقام القياسية .. وإثارتهم للرعب في قلوب المنافسين .. وبالتالي اكتسابهم الاحترام التام في الكاف والفيفا والعالم ..
|
|
|
|
|
ملاحظات فلاح وتهنئة للأحباب ...)))))))) |
41 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 1198 |
الصفة:
عضو نشط |
|
|
 |
مبروك اجتياز منتخب الساجدين دور الربع نهائى ونتمنى من الله التوفيق والفوزللفريق المصرى (منتخب الساجدين ) فى مبارته القادمه أمام فريق الجزائر يوم الخميس القادم ليكون طرفا فى المبارة النهائية ان شاء الله
-منتخب مصر فى مبارة الأمس لم يكون فى أحسن حالته ولكن بتوفيق من الله استطاع منتخب الساجدين الفوز على الكاميرون فى طريقه للحفاظ على لقبه كبطل للقارة السمراء وتحقيق انجاز ورقم قياسى جديد يصعب تحطيمه لسنوات طويله .
المبارة رقم 170 لعميد الكرة المصرية الجديد أحمد حسن مبارة لن تنسى من الذاكره , فنجم النجوم أحمد حسن قام بتسجيل 75% من أهداف المبارة بواقع صاروحين من ظراز الصقر المصرى فى عرين الأسد الكاميرونى واصابة غير مقصودة فى الشباك المصرية (اصابة بنيران صديقه ) .
- الشكر كل الشكر لقناة الجزيره الرياضية لما تبذله من مجهودات لاسعاد الشعب المصرى من خلال متابعته لمباريات منتخب الساجدين على القناه الثانيه (غير مشفره ) ... شكرا يا جزيره .
_ أتمنى أن تمر مبارة منتخب مصر (منتخب الساجدين ) مع المنتخب الجزائرى بسلام وأن يكون التوفيق والفوز حليف المنتخب المصرى .
_ أعتقد أن الفوز على منتخب الجزائرى سيعنى بنسبة 90% فوز مصر بكأس البطوله الافريقية 2010 م .
ندعو الله بالتوفيق للمنتخب المصرى (منتخب الساجدين )لمواصلة المسيرة وتحقيق الهدف والحلم المنشود
- تهنئة خاصة لكل الأحباب أعضاء واحة السوبر وزوارها ومحرريها وادارتها وعلى رأسهم العزيز زيزو
|
|
|
|
|
كيف نهزم الجزائر -1 |
42 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 255 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
رغم اعترافي بأهمية الجانب النفسي قبل البدني والخططي في المباراة المقبلة الا اني احب ان نركز حول النقاط الفنية أولآ
وأعتقد ان خطورة الجزائر رقم واحد والكل يعرفها جيدآ هي الكرات العرضيه سواء كانت ثابته او متحركة
ومنتخب الجزائر بأكلمه يجيد ضربات الرأس بطريقه ممتازة وخط دفاعنا بأكمله يعاني كثيرآ من الكرات العرضيه
لذا أعتقد ان نبدأ حقآ من الأطراف ونحاول بقدر الامكان تقليل العرضيات خاصة من يسارية نذير بلحاج وتجنب الأخطاء الساذجه حول الصندوق وكذلك الركنيات التي وصلت 21 ركنية في مباراة الكاميرون
لأن هذا العدد من الركنيات لو جاء للجزائر لأنهزمنا بفضيحة
عرضيات الجزائر تلعب كلها حول خط الست ياردات
لذا لا بد ان يغامر الحضري قليلآ بالخروج في الكرات العرضيه ولكن بحساب
هاني سعيد كسول جدآ في القفز لأستخلاص عرضيات وعليه ان يدرب نفسه جيدآ لتفادي تلكم العلة
المحمدي وجمعه وفتح الله هم الأطول والأفضل في الارتقاء ولابد ان يتواجدوا دائمآ فو قلب المنطقة الخطرة (الخط الأمي لمنطقة الست ياردات
وجود لاعبين علي العارضتين ضروري جدآ في الكرات الثابته ولكن بعيون مفتوحة ولا داعي لتكرار خطأ احمد حسن في مباراة الكاميرون
========
ملحوظة
مباراة أمس من المباريات النادرة للمنتخب المصري التي لم يتعرض فيها لأي فرصة خطيرة او انفراد طوال 120 دقيقة
شكرآ خط الدفاع
وهذا أكبر تعويض عن غياب اللعب الجميل في المباراة
تحياتي للجميع |
|
|
|
|
نظرة علي ربع النهائي |
43 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 866 |
الصفة:
عضو نشط |
|
|
 |
بداية اشكر حواس وخاطر والكناني علي تجاوز الاثنان الخلاف بينهما بروح الاخوه وهذا ما ننشده من زواية الاخوة الاعضاء والشكر للكناني ومن رافقه في صناعة الخير والتوفيق بين الطرفين .
===============
اعود لاذكر ان ربع نهائي امم افريقيا امتاز بعدة مفاجات منها فوز الجزائر علي كوت دي فوار ،والاداء الرجولي لابناء زامبيا وتفوقهم علي نيجيريا معظم اوقات المباراه ولكن الحظ وقف بجوار نيجيريا في ركلات الترجيح .
ولا اعتبر فوز غانا علي انجولا مفاجاه حتي وان كانت غانا تلعب وهي غير مكتمله ..ولا اعتبر فوز مصر علي الكاميرون مفاجاه ايضا لان التفوق الملحوظ لمصر علي الكاميرون منذ سنوات ظاهر لكل متابعي الديربي الافريقي ..
ولكن ما هو السيناريوالمتوقع لمارتي دور الاربعه ومن ثم الصعود للنهائي او اللعب علي المركزين الشرفين الرابع والثالث ؟
الوضع الحالي حقيقي يلغي اي تنبو بطرفي النهائي ،فاذا صدقت التوقعات لراينا الكوت دي فوار والكاميرون في هذا الدور لذلك الموضوع في منتهي الصعوبه ..اما عن مبارتنا مع الجزائر فالتوقع بالنتيجه شئي من الخيال وان كنا نتمناها مصريه ..ولكن علي مستوي ارضية الملعب ،فانني اري ان المنتخب المصري خسرلقاء ام دورمان امام الجزائر بسبب اللياقه البدنيه وبسبب قصر الفتره بين المبارتين ولكن ما يطمئننا ان المنتخب تعود ان يلعب في امم افريقيا بمستوي ثابت وكل المني ان يتخطي المنتخب هذه العقبه الكؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤد
اقول عنها كئود لاننا لن نتحمل خسارتين من نفس الفريق في خلال شهرين ونحن من كنا نتمني ان نلاقي الخضر في هذا التجمع الافريقي الكبير وعلي المعلم وابناءه ان لايفرطوا في الفرصه فاذا تجاوزنا هذه العقبه فالاستبشار قادم في النهائي ان شاء الله والمستوي الثابت هو اهم ما يطمئنا
==================
تحياتي لكل الزملاء المحترمين /ابومحمود |
|
|
|
|
الماء |
44 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 533 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
بعد تناول الاخوة لجوانب المقالة .. بحيث يصعب اضافة جديد ... فقد توقفت عند جملة فى المقال و هى (( فطريقته مثل الماء شفاف ونقى ومن الصعب أن تمسكه بيديك ))
@@@ لا اعرف لماذا شعرت لبرهة ان كاتب المقال كان يريد استخدام مسمى اخر الا و هو (( الزئبق )) .. و لكن يبدو انه عدل عن ذلك ... و عموما فلنتحدث عن الماء :
الماء المغيض
وهو الذي نزل في الأرض وغاب فيها وغاض الماء: قل ونقص
يقول تعالى (وَغِيضَ الْمَاء وَقُضِيَ الأَمْرُ ) هود44
*********
الماء الصديد
وهو شراب أهل جهنم
يقول تعالى ( مِّن وَرَآئِهِ جَهَنَّمُ وَيُسْقَى مِن مَّاء صَدِيدٍ ) ابراهيم16
********
ماء المهل
القطران ومذاب من معادن أو زيت مغلي
يقول تعالى (وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ ) الكهف 29
********
ماء الأرض
الذي خلق مع خلق الأرض , ويظل في دوره ثابتة حتى قيام الساعة
يقول تعالى (وَأَنزذَلْنَا مِنَ السَّمَاء مَاء بِقَدَرٍ فَأَسْكَنَّاهُ فِي الْأَرْضِ ) المؤمنون 18
*********
الماء الطهور
وهو العذب الطيب
يقول تعالى(وَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاء مَاء طَهُورًا ) الفرقان48
********
ماء الشرب
يقول تعالى ( هُوَ الَّذِي أَنزَلَ مِنَ السَّمَاء مَاء لَّكُم مِّنْهُ شَرَابٌ ) النحل 10
********
الماء الأجاج
شديد الملوحة وهو غير مستساغ للشراب
يقول تعالى( مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ ) الفرقان 53
ويقول تعالى ( هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ سَائِغٌ شَرَابُهُ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ ) فاطر12
ويقول تعالى( لَوْ نَشَاء جَعَلْنَاهُ أُجَاجًا فَلَوْلَا تَشْكُرُونَ ) الواقعه70
*********
الماء المهين
هو الضعيف لضعف تحمل مكوناته للعوامل الخارجية
يقول تعالى ( ثُمَّ جَعَلَ نَسْلَهُ مِن سُلَالَةٍ مِّن مَّاء مَّهِينٍ ) السجده8
ويقول تعالى( أَلَمْ نَخْلُقكُّم مِّن مَّاء مَّهِينٍ ) المرسلات20
**********
غير الآسن
وهو الماء الجاري المتجدد الخالي من الملوثات
يقول تعالى واصفا أنها الجنة (فِيهَا أَنْهَارٌ مِّن مَّاء غَيْرِ آسِنٍ ) محمد15
*********
الماء الحميم
حم الماء: أي سخن والماء الحميم: شديد السخونة والغليان
ويقول تعالى (وَسُقُوا مَاء حَمِيمًا فَقَطَّعَ أَمْعَاءهُمْ ) محمد15
*********
الماء المبارك
الذي يحيى الأرض وينبت الزرع وينشر الخير
يقول تعالى ( وَنَزَّلْنَا مِنَ السَّمَاء مَاء مُّبَارَكًا فَأَنبَتْنَا بِهِ جَنَّاتٍ وَحَبَّ الْحَصِيدِ ) ق9
*******
الماء المنهمر
المتدفق بغزاره ولفترات طويلة من السماء فيهلك الزرع والحرث
ويقول تعالى (فَفَتَحْنَا أَبْوَابَ السَّمَاء بِمَاء مُّنْهَمِرٍ ) القمر11
**********
الماء المسكوب
الملطف للأرض ويعطى الإحساس بالراحة للعين
يقول تعالى(وَظِلٍّ مَّمْدُودٍ (30) وَمَاء مَّسْكُوبٍ (31) ) الواقعه
************
الماء الغور
الذي يذهب في الأرض ويغيب فيها فلا ينتفع منه
يقول تعالى (أَوْ يُصْبِحَ مَاؤُهَا غَوْرًا فَلَن تَسْتَطِيعَ لَهُ طَلَبًا ) الكهف41
********
الماء المعين
الذي يسيل ويسهل الحصول عليه والانتفاع به
يقول تعالى ( فَمَن يَأْتِيكُم بِمَاء مَّعِينٍ ) الملك30
***********
الماء الغدق
الوفير
يقول تعالى( وَأَلَّوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيقَةِ لَأَسْقَيْنَاهُم مَّاء غَدَقًا ) الجن16
************
الماء الفرات
الشديد العذوبة
يقول تعالى( وَأَسْقَيْنَاكُم مَّاء فُرَاتًا ) المرسلات27
***********
الماء الثجاج
وهو السيل
يقول تعالى( وَأَنزَلْنَا مِنَ الْمُعْصِرَاتِ مَاء ثَجَّاجًا ) الملك14
*************
الماء الدافق
يخرج في دفقات
يقول تعالى ( خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ ) الطارق16
***************
ماء مدين
يقول تعالى ( وَلَمَّا وَرَدَ مَاء مَدْيَنَ ) القصص 23
*************
الماء السراب
ما تراه العين نصف النهار كأنه ماء
يقول تعالى( أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاء ) النور39
*****************
الأنهار والينابيع
الذي يسقط من السحاب فيجرى في مسالك معروفه
يقول تعالى (أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاء مَاء فَسَلَكَهُ يَنَابِيعَ فِي الْأَرْضِ ) الزمر 21
*********
الماء السلسبيل
وهو ماء في غاية من السلاسة وسهوله المرور في الحلق من شده العذوبة وينبع في الجنة من عين تسمى سلسبيلا لآن ماءها على هذه الصفة
يقول تعالى (عَيْنًا فِيهَا تُسَمَّى سَلْسَبِيلًا ) الإنسان 18 |
|
|
|
|
كيف نهزم الجزائر -2 |
45 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 255 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
رابح سعدان او الشيخ سعدان كما يلقب في الجزائر لا يشتغل كثيرآ اثناء المباراة
بمعني انه يضع التكتيك طبقآ لكافة الاحتمالات ويترك المباراة تسير حسب اي خط رسمه قبل بداية المباراة وتغييراته عاده تكون نمطيه وتقليديه للسير علي نفس النهج
وهذا النوع من المدريبن ينبغي ان تقابله بمفاجأه قويه حتي لا يجبرك علي لعب المباراة كما يريدها هو ولكن السؤال كيف تفاجأ الجزائر ؟؟؟؟
وجهة نظري ان يتم الدفع بشيكابالا في مركز الهجوم بجانب متعب ومن خلفهم زيدان والاستغناء عن المحمدي والابقاء علي فتحي كظهير ايمن
وترك وسط الملعب لأحمد حسن وحسني وسيكون ثالثهم هاني سعيد
لأن الجزائر تلعب برأس حربة واحد لذا أعتقد ان الانسب ان يكون الليبرو متقدم في هذه المباراة
لعب شيكابالا في مركز رأس الحربة من قبل وكان خطير جدآ لسرعته ولو وضعنا في الحسبان بطء حليش وعدم جاهزية عنتر يحيي لأستفدنا كثيرآ من كرات ملعوبة خلفهم
وشيكابالا لاعب مغمور علي المستوي الدولي ولم يشارك بجدية في المباريات السابقة وبالتالي هو كارت آن الآوان لأستخدامه
واللاعب الثاني الذي ارشحه لهذا الدور بدلآ من شيكابالا هو سيد حمدي لأانه ايضآ يمتك فنيات وسرعات ممتازه
وكلاهما سيحقق العنصر الرئيسي (من وجهة نظري) لهزيمة الخضر الا وهو المفاجأة
تحياتي للجميع
|
|
|
|
|
حول العالم ::: من عبق البطولات القارية |
46 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 47 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
" بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ "
هي جولة حول العالم ،،، أو عبر القارات ـ حول عالم البطولات القارية .. من خلال استخلاص بعض مقتطفاتها .. والتي تتواكب مع فرصة مصر الكبيرة ـ إن شاء الله ـ للحصول علي كأس الأمم الأفريقية .. وللمرة الثالثة علي التوالي .
= = =
1-) لم يتمكن أي منتخب كروي في العالم ،،، خلال مشاركاته في بطولته القارية ـ من تحقيق إنجاز الفوز ولثلاث مرات متتالية باللقب الكونتننتال .. باستثناء منتخبات الأرجنتين وإيران والمكسيك .
2-) فقد حصد المنتخب الأرجنتيني لقب كوبا أمريكا لــ 3 مرات متتالية في أعوام 1945 و1946 و1947 .
3-) وكرر منتخب إيران ،،،، في حقبتي الستينات والسبعينات من القرن الماضي هذا الإنجاز ـ بحصوله علي كأس الأمم الآسيوية في أعوام 1968 و1972 و1976 .
4-) أما منتخب المكسيك ،،، فقد حققه في حقبة التسعينات في أعوام 1993 و1996 و1998 .
5-) غييرمو ستابيلي الأرجنتيني ،،، هو المدير الفني الوحيد في العالم الذي حقق مع فريقه الفوز بالكأس القارية لــ 3 مرات متتالية .
وهو هداف مونديال 1930 .. وصاحب أول هاتريك في تاريخ نهائيات كأس العالم .. في مباراة منتخب بلاده ضد منتخب المكسيك :( 6 ــ 3 ) .
حتي جاء العاشر من نوفمبر في عام 2006 ،،، فقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم .. بعد المراجعة التاريخية الدقيقة .. أن صاحب أول هاتريك ليس هو .. ولكن الأمريكي "بيرت باتينود" .
أما عن منتخبي إيران والمكسيك ...............
[[ إيران ]]...
"1968" محمود بياتي ...
(+)...
"1972" محمد رانجبار ...
(+)...
"1976" حشمت مهاجراني .
[[ المكسيك ]]...
"1993" ميغيل ميخيا بارون ...
(+)...
"1996" بورا ميلوتينوفيتش ...
(+)...
"1998" مانويل لابينيت دياز .
= = =
والسلام عليكم ورحمة الله . |
|
|
|
|
و لنا فى الكنانى..نظرة |
47 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 219 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
من دون سطو على أخى الصغير و حبيبى خاطر, أقول أن تعليق محمد الكنانى ( قاضى القضاة ) هو أروع تعليق قرأته منذ عرفت السوبر, هذا من وجهة نظرى المتواضعة. و قد يكون هناك تعليقات أروع لكبار السوبر, و لكن فى رأيى أنه قد يكون فى مقام آخر. كنانى لم يترك لنا شيئا لنقوله للقاضى - الذى ليس له حظ من اسمه - و قال كل شئ. من دون تشيع أو تحزب.
فمثلا رأى العبد لله فى شحاتة لن يتغير حتو لو فاز بكأس العالم, و لكن علينا دهمه و مساندته لأبعد الحدود. و كما ننتقده حين يخالف رأيه رأينا, نشيد به حين يفعل العكس. و أيضا بدون تجريح فى شخصه.
عموما أهنئ الكنانى على إبداعه و مساهمته فى إثراء السوبر. و هذه ليست مداهنة للرجل و لكن السبب أننى و جدته يقول كل ما خطر ببالى و أكثر. و لا أعرف سر السعادة التى إنتابتنى وأقرأ تعليق الكنانى.أراه و يرى الحقيقة من دون نظارة الأنتماء التى نرتديها جميعا, و لكن بعدسات مختلفة.
سوبريات:
الفوز على الجزائر بدأت أولى خطواته يا أخى بيكاسو, و أولاها أن إيدى ماييه لن يحكم المباراة. و ثانيها أن الجزائر بلغت منتهى طموحها.
و لكن الخوف أن يكون المحظوظ سعدان فى أحد أيام حظه و التى هى تقريبا 364 يوم فى السنة!!
- هتفت و أنا طالب بالجامعة ( مصر فيها مليون خاطر ) و اليوم أرددها ثانية!!!
تليسكوب جاليليو لا يترك صغيرة أو كبيرة إلا و ألقى عليها الضوء. و فعلا حسنى لم يكن موجودا. و دانت لنا بعد وجود غالى و ثقته فى نفسه أعطت الثقة لمن حوله. برافو جاليليو.
أدعوا معى للفنان محمد شرف أن يمن الله عليه بالشفاء. فكم أسعدنا هذا الفنان - رئيس جمهورية نفسه - و تذكرته حين قال ( واحد مصرى حيشجع إيه يعنى .. أكيد نيجريا ) ولأننى أتوقع تلاقى مصر و نيجريا فى النهائى ( على غرار البطولة السابقة, بعد الفوز علو الكاميرون فى الأدوار الأولى, لاقيناها فى النهائى ) تذكرت شرف.
والآن ..يافكيك!!! |
|
|
|
|
كيف نهزم الجزائر -3 |
48 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 255 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
جابولاني
كرة أفريقيا الجديدة سريعه جدآ وتسببت في حدوث أخطاء ساذجة من حراس المرمي في البطولة
وخفة الكرة وسرعتها تعيق حراس المرمي عن امساك الكرة بثبات
وأعتقد ان خطأ كاميني في هدف حسن الاول انه كان يفكر في طريقته لمسك الجابولاني ولو فكر فقط في صدها لردها بسهولة
وواضح ان التصويب في منتخبنا ضعيف وعليه اقترح واتمني ان يتم زيادة التسديدات علي مرمي الجزائر
وان يهتم اللاعبون بدقه التسديد علي حساب القوة فالأهم ان تكون الكرة في اتجاه المرمي
ثانيآ يأتي دور المتابعة الهجوميه وهو الأهم
لأن التسديدات ايآ كانت سهولة صدها ولكن ميزة جابولاني انه يصعب الامساك بها ورأينا كم عاني الحراس في مسك هذه الكرة من خلال التسديدات رغم ضعفها
=====
تكتيك الضربات الثابته لمصر
لم نستفد من اي ركنية لصالحنا او كرة ثابته من الاطراف
ورغم اني استبشرت خيرآ في مباراة بنين من ركنيتين لعبا بين زيدان و حسن بالتناوب علي قوس منطقة ال18 الا انهم لم يعاودوها
طبعآ لانه لم يكن هناك ركنيات امام الكاميرون
نتمني ان نري تريكات من اللاعبين في الكرات الثابته لأننا اضعف من الجزائر بوضوح في الكرات الكلاسيكية المرفوعة داخل الصندوق
تحياتي للجميع
|
|
|
|
|
ما أروع الأهلاوية ! |
49 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 436 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
ما أروع الأهلاوية !....أعلم أنها ليست فى وقتها... ولا محل لها من الإعراب..ولكنى تعودت فى السوبر أن أبوح فيه بما يجول فى خاطرى و ما يحيك به صدرى....و لكن لماذا ؟!!..عندما قرأت تعليق أخى العزيز دكتور شديد وهو الأهلاوى الشديد يثنى على تعليق أخى و صديقى أبو عمر شاعر السوبر وهو الزملكاوى العتيد ...وقبلها كنت أطوف على بعض المواقع الأهلاوية و رأيت و قرأت كمية الهجوم الكاسح على دكتور علاء صادق ( الأهلاوى )من القراء الأهلاوية دفاعا عن حسن شحاته كبير الزملكاوية ..هذا الهجوم الذى لم أرى مثيلا له فى أى موقع زملكاوى خلال البطولة....فلقد تكفل الأهلاوية بالدفاع عن حسن شحاته وتكفل الزملكاوية بالدفاع عن ميدو بقيادة الأستاذ محمد القاضى..ميدو الذى لم يغمض له جفن منذ أن تعاقد عمرو زكى مع هال سيتى ( يا نهار كحلى الواد عمرو البنا يلعب فى الدورى الإنجليزى مع مانشستر و تشيلسى و أنا ألعب فى الدورى المصرى مع الجونة و المنصورة ؟ ...هكذا حدثته نفسه )حمل شنطته على كتفه وطار إلى بلاد الإنجليز تاركا من خلفه الشعارات والأفلام الهندى التى دخل بها على عشاقه و مريديه من بنى الأبيض و التى صدعنا بها منذ أن وطأت قدماه أرض المحروسه أمثال : لقد تركت أموالا و ضحيت من أجل الزمالك حبيبى ...و أنا إبن الزمالك.... و أنا عاشق الزمالك ...و الزمالك ده بيتى...و كل الهجص إللى سمعناه...وها هو حسام حسن يجد نفسه فى يوم وليله مفرغا من أهم لاعبين عنده فى الفريق لذلك لوح بترك الزمالك إن لم تدعم الإدارة خط هجوم الفريق فى أسرع ما يكون...كده يا ميدو تعملها فى بيتك ؟...كل يوم يزداد إحترامى و تقديرى لحسن شحاته فهو الزملكاوى الوحيد الذى فهم و عرف ميدو على حقيقته .... وعامله بما يستحق
أعود إلى موضوع علاء صادق فهذا الرجل يخسر أرضيته الجماهيرية ( من مشجعى الأهلى بالطبع ) يوما بعد الآخر...فهو الآن النغمة النشاز الوحيدة فى الجمهور المصرى ...( حتى شبانة لامم نفسه وكانن ) ...أقول هذا و أنا من أكثر المعجبين بفكر وعلم علاء صادق فالعبد لله له رأى خاص فى برنامج هنا القاهرة حيث أعتبره برنامج تاريخى أكد به علاء صادق صدق مقولتى التى أشتهر بها فى محيط معارفى أن ناديى الزمالك و الإسماعيلى يتم مجاملتهما تحكيميا أكثر من الأهلى و بكثير... لكن الأهلاوية لا يقفون عند نلك المجاملات ولا يركزون عليها كما يفعل الزمالكاوية لأن الأهلى يفوز دائما فيتغاضى عن الصغائر ..ولقد أثبت علاء صادق بفقرة فتاوى مع الشناوى صدق ما أقول بطريقة عملية جعلته العدو الأول لكل زملكاوى يمشى على الأرض...لذلك عندما وجدت الأهلاوية يقفون إلى جوار المعلم ضد علاء صادق لم أتعجب فهؤلاء هم الأهلاوية... ما أروعهم ! |
|
|
|
|
رسالة حب وتقدير لكل الأحباب |
50 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 551 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
تحية حب وإجلال واحترام وتقدير لكل أحبابي رواد الموقع والذي يعلم المولى عز وجل كم أحبهم فيه مع أني لم أتشرف بمعرفة أي من الأخوة الأفاضل على الطبيعة حتى الآن ويملؤني الشوق والحنين للتعرف عن قرب عليهم فهذا الموقع الرائع والرائد تزينه كوكبة من اللآليء والدرر الثمينة والتي تجعلك مفتوناً بها على الدوام
ولكم ندمت كثيراً على تأخير تسجيلي في الموقع حيث أنني كلما دخلت للموقع تزداد معلوماتي وأتعرف على معلومات وأشياء جديدة لم أكن أعرفها من قبل رغم قربي من منتصف العقد الخامس في عمري
فالشكر كل الشكر لكل الأحبة مع رجاء قبول خالص تحياتي للجميع مع مزيد من الحب والوفاء والإيخاء بيننا جميعاً و مزيد من والتقدم لموقعنا الحبيب أخوكم/ مصطفى حامد |
|
|
|
|
! ما اروع الاهلاويه |
51 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 2563 |
الصفة:
عضو سوبر |
|
|
 |
حقا صديقى "الجديد" استاذى احمد حواس .. ما اروع الاهلاويه !
اعود الى التعليق على ما كتبت ..كما قلت المهندس طارق من الشخصيات المحترمه جدا وشهادتى له ليس لانه قريب الى قلبى مثلما حالى عنده وليس لانه قال ان مصر بها مليون خاطر و لكن لان هذه هى الحقيقه الراسخه فى عقلى تجاهه وما قاله فى حق الشاعر السوبر محمد الكنانى نابعا من رؤيته القيمه لما كتب الكنانى ولا تنسى ان سبب اختلاف وجهات النظر بينى وبينك انت شخصيا امس هو اعجابى بما كتبت انت قبل ان يكتب الكنانى تعليقه ..
دفاع القراء الاهلاويه عن حسن شحاته "المعلم" "عن حق" ليس لانه زمالكاوى او لانه اهلاوى بل لانه يستحق فعلا الدفاع عنه من كل ما له عين يبصر بها لكم الانجازات التى حققها هذا القدير "المصرى"
اما علاء صادق .. فكما نحن مختلفين فيما بيننا حول قدرات شحاته الفنيه والتدريبيه ..فمنا من يرى ان شحاته هو الافضل عبر التاريخ وبالارقام "مثلى انا" او من يرى ان شحاته محظوظ فقط ورؤيته الفنيه ليست ثاقبه لا فى اختيار اللاعبين ولا حتى فى ادارة المباريات ..فمنا ايضا من يرى علاء صادق بارعا ومنا من يراه "بؤ كبير" فى الاعلام الرياضى ولا يجيد الا السب والقذف لكل من يخالفه فى وجهة نظره التى يراها انها الافضل على الاطلاق
هذه كلها وجهات نظر و ارى شخصيا ان الاعلام الرياضى اصبح فى حاله يرثى لها ..
بعيدا عن هذا وذاك فان دفاع الاهلاويه عن الكابتن حسن شحاته ليس من اجل شيء الا انجازاته التى سطرها بمجهوده وتفانيه فى عمله وتمسكه برؤيته الثاقبه التى قلما اخطأ فيها والايام اثبتت ذلك مرارا وتكرارا فى اختياره لجدو "الحرامى" القدير واستبعاده "للعالمى" ميدو واثبتت الايام كم كان شحاته محقا فى اختياره لهذا الولد البارع "حتى الان" ونتمنى استمراره على ذلك
ايضا هناك من يهاجمون شحاته على طول الخط مثل علاء صادق مهما حقق الرجل من انجازات يصعب تحطيمها لذلك "وجب" على المصريين كلهم ليس على الابيض و الاحمر فقط مهاجمة هذا "الكاذب" الغير "صادق" على الاطلاق ومن هنا مربط الفرس فى مهاجمة الاهلاويه "الفاهمين" لعلاء صادق ومساندة الكابتن حسن شحاته "الواجبه" من كل ما يبصر جيدا لحجم الانجازات التى حققها هذا العظيم
اما مسألة التحكيم .. فعلاء صادق ليس عدوا لكل زمالكاوى يمشى فى مناكبها كما قلت والمسأله ليست عداوه ولا غيره وانما اختلاف فى وجهات النظر فأنا شخصيا ارى ان الكل يتم مجاملته من الحكام والاهلى والزمالك هما المستفيدان الاكثر من التحكيم ولنا العبره والعظه فى هدف ابو تريكه فى مرمى طلائع الجيش الموسم الماضى والاثباتات والوقائع كثيره فى هذا المجال تدين الاهلى والزمالك سويا وليس طرفا دون الاخر لذلك فان ما اوردته بان الزمالك هو المستفيد الاكبر من "المجاملات" التحكيميه "اعذرنى والله" "خطأ" والاختلاف فى الرأى لا يفسد للود "الحديث" قضيه
مسألة ميدو ..
فى البدايه قال البعض ان اللاعب "خلص" كوره ولم يعد لديه ما يقدمه فى ملاعب الكره العالميه فأتى للزمالك لان مستواه الدورى المصرى وده اخره ولن يقدر على اللعب فى البطولات الكبرى ..
اعلم ان ميدو لم يقدم شيئا للزمالك منذ عاد ولكن ماهى الاسباب التى اعاقته عن تأدية دوره فى الزمالك ؟ ... منها اسباب شخصيه هو المسؤل عنها بنسبة 100 % ومنها اسباب اخرى خاصه بالاعلام المصرى الذى كثيرا ما يتلون فى سبيل المصلحه ..وانت تعلم ذلك تماما يااستاذ احمد
الوضع الان سيتغير كليا لان الحالى والمستقبل سيكشف ان من قالوا انه لا يصلح للدورى الاوروبى "اغبياء" لانه عندما اشار الى انه سيغادر للزمالك ظهر له عدة عروض من " اياكس الهولندى و بوردو الفرنسى و بشيكتاش التركى و جالطه سراى التركى و ويستهام يونايتد الانجليزى وهال سيتى الانجليزى" اى ان اللاعب مازال مرغوب فيه من الانديه العريقه والتى تنافس فى الدوريات الاوروبيه القويه مثل الانجليزى والفرنسى وغيرها
فى اجتماع سوبر .. قال مودى هندى برؤيه مميزه جدا اتذكرها حتى الان ان ميدو لن يجدى نفعا للزمالك لان قوة ميدو الكرويه 24 حصان و الدورى المصرى 1/2 حصان فميدو لن يعطى الا فى دورى قوى .... والحجه على القائل ياعم مودى
اما نقطة غيرته من عمرو ذكى فدى مساله خاصه بقلب اللاعب والقلوب لا يعلمها الا الله وحده يااستاذ احمد لذلك فلن اخوض فيها لاننى اعلم ما فى قلبى شخصيا ولكنى لا اعلم ما فى قلب اخى او قلب صديقى او قلب والدى نفسه
طبعا يا استاذ احمد هذا الكلام لا اقصد به اى شيء الا النقاش والنقاش فقط ليس الا ... فى النهايه تقبل كامل احترامى لك ولكل ارائك واعلم جيدا انك تعلم ان الاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضيه
|
|
|
|
|
صادق .. شبانه .. شوبير .. واخرين |
52 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 2563 |
الصفة:
عضو سوبر |
|
|
 |
فعلا هؤلاء هم اعداء النجاح الذى حققه شحاته القدير بمجهوده ومجهود معاونيه ولاعبيه وان شاء الله ربنا "هيبطهم" ويتفوق شحاته عليهم كما تفوق فى كل مره
عايز اقول حاجه ان بوصولنا دور الاربعه فى ظل غياب ابو تريكه وعمرو ذكى وبركات وميدو وشوقى وتواضع مستوى حسنى عبد ربه وعماد متعب "احيانا" فهذا انجاز ما بعده انجاز للمعلم ولكتيبته ولا يصح ابدا ان نقول له بعد وصوله المربع الذهبى انه فشل بل لحد كده هو نجح ونجح بامتياز كمان
شحاته ليس فوق النقد و لكنه نجح فى مهمته وليس مطلوب من اى مدرب الفوز بكل البطولات التى يشارك فيها فيكفى الفوز ببطولتين ووصول المربع الذهبى فى الثالثه ..... ولكننا نريد الفوز بالثالثه على التوالى ولكن لو لم يحدث فيجب علينا ان نرفع لشحاته وجهازه ولاعبيه القبعه احتراما لما حققوه فى ظل هذه المعوقات |
|
|
|
|
ســـــادتى |
53 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 1091 |
الصفة:
عضو نشط |
|
|
 |
محمد القاضى : أستاذى الفاضل .. إحساسك بالزهو والفخار وأنت تخاطب من " باعك " " بباعك " الطويل فى" بلاط " صاحبة الجلالة وعمرك الصحفى لم يتعدى ال12 عاما .. يؤكد أن أستاذا مثل هيكل يستحق أن يعمل " مقاول بلاط " ..!!
دكتور شديد : نظرتك للكنانى ختمتها ب " يافكيك " .. ماتخافش أنا بس كنت هاعرّفك غلطك..!!
بيكاسو : الشيخ شحاته .. الشيخ سعدان.. الشيخ بيكاسو .. إستعد .. حسام قرّب يطفش من الزمالك ..!!
أحمد حواس : إلحق ياعم حواس .. بيكاسو شكله ناوى يقاسمك فى جايزة الإبداع فى" التحليل ".. أنا عن نفسى هاشوفلى " معمل " تانى .. لعلّى أجد القــــ"بول" ..!!
الفلاح الفصيح : فى عز" البرد " .. حاورت أبو بيبو فى عدد ماتم ترجمته من " برديات " الفلاح .. مش شايف أننا فى أشد الحاجة الى " السخونيات " ..!! دماغك ماتروحش لبعيد .. أنا باتكلم عن شوربة العدس ..!!
د. أيمن ابو فرحة : خاطر قعد عندك يومين جه طس فى حواس .. أخاف يروح قنا ييجى يطس فى ابو حمر .. على كده لو راح حلايب هاييجى ع السجن ..!!
محمد خاطر : ماأروع روعتكما عن الروعة أنت وحواس .. بصراحة روّعتمونى من الدخول الى سكة المهالك " الأهلى والزمالك " ..!!
أبو محمود : يازعيم الصعايدة بالسوبر .. لك أن تفخر بالصعيد والصعايدة .. فنحن فى الاسكندرية نفخر بمحمد ناجى جدو كونه" جلب " البسمة للشعب المصرى .. ومعشر الصعايدة " جلبوا " الدنيا وأضحكوا شعوب العالم أجمع .. " إوعه تزعل واعتبرنى صعيدى " ..!!
م/ مصطفى حامد : مرحبا بك أخا فاضلا برغم أهلاويتك المفرطة .. نعمل ايه قدرنا كده .. كل 27 ثانية يتولد أهلاوى جديد .. هو تحديد النسل ده مابيتطبقش إلا على أم الزملكاوية بس ؟ ..!!
|
|
|
|
|
تاريخ ميدو |
54 |
|
|
|
|
|
 |
بالتاكيد فان اخطاء ميدو لا تقارن باخطاء اي لاعب في تاريخ الكرة المصرية مع المنتخب... ففي سن ال17 او ال18 و قبل ان يلمع نجمه حتي رفض ميدو الالتحاق بمنتخب الشباب المصري تحت قيادة شوقي غريب في الارجنتين و هي البطولة الافضل في تاريخ مصر العالمي حيث حصل شوقي بفريق من اللاعبيين متوسطي المستوي اللذين فشلوا بعد ذلك امثال صبحي و العتراوي و حسين امين و ابو المجد مصطفي و ابو مسلم و حمزة علي ثالث العالم. و بعد ذلك بسنة ونصف دعي حسن شحاته ميدو للانضمام للفريق الذي ضم شريف اكرامي و حسني و فتحي و الراحل عبد الوهاب و عماد متعب و عمرو زكي و غيرهم من النجوم الا ان ميدو رفض الانضمام للمنتخب الشاب في بطولة افريقيا التي فازت مصر بها في تلك السنة! و بعد الفوز عرض ميدو الانضمام للمنتخب الا ان حسن شحاته قابله بالرفض معلنا ان الفريق اللي صعد لكأس العالم احق بتمثل مصر
ثم جاءت حادثة مباراة الاعلامين الشهيرة و خطأ جديد من ميدو تلاتها حادثة مباراة السنغال الاشهر و التي سمع الشعب المصري فيها سباب اللاعب المحترف لمدربه علي مراي و مسمع العالم كله في حادثة لم و لن تتكرر ان شاء الله في تاريخ المنتخب المصري! ثم حادثة مباراة زامبيا . و رغم ذلك ضم حسن شحاته ميدو لمعسكر اعداد البطولة الافريقية رغم ان ميدو و بكل صراحة لم يعد ميدو 2004 او 2005 و لا دليل الا فشله الا في احراز هدف يتيم في الدوري المصري و تحوله للاعتداء علي اللاعبين بداية بالعقباوي وصولا لمحمد حليم! كل هذا و نري مقارنات بين زيدان و ميدو
فزيدان لم يخرج ليسب حسن شحاته و ان اختلفنا مع زيدان فيما فعل فيبقي لا وجه لمقارنته بحادثة مباراة السنغال مطلقا |
|
|
|
|
آخر ما يُقال قبل التفعيل |
55 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 47 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
" بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ "
بعد تقديمي لتعليقين متعلقين بصلب مادة المقال ،،، فلا غبار من طرح هذا الموضوع .. وللمرة الأخيرة .. فلم يعد في عقلي الظاهر صبر جديد .
فهو بيان حالة واقعية ـ ختامي .
= = =
[[ لكل الإخوة المحترمين ـ من متصفحي الشبكة العنكبوتية ]]...
من لا يملك غير أسلوب التنطع المذموم .. وتلقيح الكلام كالنسوة النمَّامات ..
والولوج الي لعبة الأسماء المستعارة أو الحفلة التنكرية ـ
ليهتك أعراض الناس ويزايد علي شرفهم ووطنيتهم وسعة ثقافتهم ـ
من أجل التنفيس عن أحقاده القذرة تجاههم ..
بل تصل به درجة الحقارة أن ينتحل أسماءهم ـ معتمدا علي
اختراع تغيير رقم الآي بي .
فهو واهم ومغفل .. ومن أعماله بعون الله سوف يتذوق "طباخ السم" .
فهذا الأسلوب الرخيص ـ أسلوب القراصنة والهكرز والجرذان من الإرهابيين والمجرمين واللصوص والمرضي النفسيين ـ ينجح فقط في خداع المواقع ـ من أوقفت أو ألغت عضويته ..
أو للدخول علي المواقع المحظورة علي الشبكة العنكبوتية ..
أو بعث رسائل مشفرة مرادفاتها ـ لن يفكها غير أصحاب الشأن من تلك الفئة المنحطة ـ كما يعتقدون .. والتي قد تمس أمن الوطن
أو سمعة المواطن والقاطن .. أو للنيل من شخص
ينافسه في مجال عمله ـ فيرسل له علي بريده
الالكتروني بما لذ وطاب من مستودع قاذوراته .
ولعبته العابثة الافعوانية في الخفاء ،،، أو ملهاة "الاستغماية" .
ما انفكت سائرة علي درب المهابيل .
وهو لن ينجح في مسعاه ـ بأن يلبس العمة لأية جهة أمنية رقابية تتحصل منكم علي بلاغ مقدم ضده .. أو ضد عصابته وذويه .
حتي تردوا له الصاع صاعين ،،، وتقتلوا عفريت الشك وللأبد ـ شر قتلة .. وكي لا تتحملوا إثماً مارقاً .. من بعد ظنٍ حارق .
استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم .
= = =
والعالم الآن ،،، أصبح قولاً وفعلاً قرية صغيرة .. وشركات الاتصالات في العالم أجمع ـ أصبحت كشرطة الانتربول ـ فيجمعها ميثاق تبادل المنفعة المعلوماتية .
وتكنولوجيا "سبر الأغوار المكعبية" بالتنقيح والتفحيص والتمحيص ..
أو بإعادة تكرير الغث الحاسوبي ،،، أو رقم الآي بي المزيف ـ للحصول علي أصله وفصله "مسكه وعنبره" ..
ما فتئت أون لاين أو ابديت .
فخريطة شبكة الانترنت المصرية والعربية والعالمية للجهات الأمنية الرقابية ـ هي حالياً كالكتاب المفتوح .
وأمن مصر وشعبها ،،، ومن يلجأ إلي ربوعها وحدودها ..
هو مُنزّه ،،، عن أي انتماء حكومي أو حزبي .. أو ديني أو فلسفي .
= = =
والسلام عليكم ورحمة الله . |
|
|
|
|
انذار خطير للحكومة المصريه |
56 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 866 |
الصفة:
عضو نشط |
|
|
 |
قرات رساله من مواطن مصري علي احد المواقع الرياضيه اعيد نشرها بالنص لما فيها من امور خطيره تشبه ما حدث في السودان ..
=====================
نظرا لأن لى صداقات عديدة و مقربة لبعض المصريين و تربطنى بهم علاقة حب و مودة فلا بد من أن أتحدث بما وصلتنى من معلومات من مصادر أثق فى صحتها و من أقرباء لى فى انجولا يعملون هناك منذ فترة طويلة و هى بأن الجزائريين سوف يكررون ما حدث فى أم درمان من ترهيب للجماهير المصرية و اللاعبين من قبل المباراة و إن فازت الجزائر فلن يكن هناك إلا إحتفالات فقط من قبلهم أما و إن فازت مصر فسوف تتكرر أحداث السودان مرة أخرى. و لكن ليس هناك أدلة واضحة بأن الإتفاق فعلا تم بين مجموعة من المتمردين و روراوة رئيس الإتحاد الجزائرى على دفع أموال فى سبيل الترويع و الترهيب لكل المصريين ام أن الإتفاق مع مجموعة من المرتزقة الإنجوليين و الذين فى حاجة إلى أموال و الدفع للتأكيد بالدولار الأمريكى . ونظرا لحبى الشديد لمصر و نادى الزمالك و قضائى بينكم لفترة أمتدت لأكثر من 15 سنة مابين الدراسة و العمل فقلت من واجبى أن أتكلم بما وصلنى من معلومات مؤكدة و لقد ابلغت بها بعض الأصدقاء المصريين و لقد أعذر من أنذر.
http://www.filgoal.com/Arabic/News.aspx?NewsID=64178
===================
نتمني ان يكون المسئولين عن الرياضه وعن الكره المصريه يكونوا قد استيقظوا من لحظات النوم الطويل التي انتابتهم قبل وبعد موقعة ام دورمان .
===================
سؤال عن الزميل والاخ العزيز احمد فرج لعلك تكون بخير يا ابوحسين نتمني ظهورك ولو للاطمئنان عليك .
تحياتي/ابومحمود |
|
|
|
|
بيكاسو الشرف |
57 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 1235 |
الصفة:
عضو نشط |
|
|
 |
نورت الدنيا يا فنان بصراحة ربنا من الزمالكاوية اللي الزمالك يشرف بيهم مش هو يشرف بزمالكاويته000
واللي مش عاجبه من الزمالكاوية يداري شوية اليومين دول |
|
|
|
|
ابو محمود دائما محمود |
58 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 1235 |
الصفة:
عضو نشط |
|
|
 |
اشكرك يا نبض الموقع ويا صاحب القلب الطيب والاخلاص لكل الناس اشكرك علي السؤال والاهتمام بجميع الاحبة0000
شوية الزيتون والنخيل شاغلني شوية يا ابو محمود ودعواتك لنا |
|
|
|
|
للزمالكاوية فقط |
59 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 436 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
محمد الكنانى : كل مقال بتتحفنا فيه بتعليق أفضل من سابقه...ما شاء الله ربنا يزيد و يبارك....لكن إيه رأيك فى ثناء و إطراء من هم يخالفونك فى الإنتماء و الهوى ؟ أليست أفضل كثيرا ممن كانوا يفعلون لمجرد إنك على هواهم ؟
محمد خاطر : ماشى يا عم محمد..أوافقك فيما قلته عن حسن شحاته ...و لكن أليس من نفس المنظور تستطيع أن تنظر لعلاء صادق ؟...بمعنى ...كما أقررت و ووافقتك أن إنجازات و رؤ ية المعلم يراها كل ذى بصر و يشهد له بها ...هل علم و فكر علاء صادق بعيدا عن أسلوبه ( الذى أمقته أكثر منك ) لا يراهما كل ذى بصيرة....قلتها من قبل و أكررها ثانية علاء صادق يعلم أكثر كثيرا من قرنائه فى الحقل الرياضى ولن أنسى له ذات مرة و فى برنامج الكرة مع دريم لصاحبه شوبير إستضاف علاء صادق و سأله عن فرصة مصر فى إستضافة كأس العالم 2010 و كان ذلك قبل أن تقدم مصر ملفها بكثير تمطع علاء فى كرسيه و قال بالفم المليان و بطريقته المستفزة : Zero ولم يكن يتوقع أويتخيل أحد أن ما قاله سيتحقق بمثل هذه الكارثة...و الأمثلة على ذلك كثيرة فلا يجب أن تبخس الرجل حقه حتى ولو إختلفت معه..وعلاقته بشحاته فيها من الشخصنة ما يفقد مصداقيته عند الجميع...... لذاك لم أتعجب من موقف الأهلاوية...ولكن هو ليس كاذبا على طول الخط يا عم محمد ...هو فقط يكره شحاته.. تماما كما يفعل شبانة الزملكاوى...ولكليهما تقف الجماهير المصرية على مختلف إنتماءاتها بالمرصاد ...نقطة أخيرة تذكرتها الآن فى أحد البرامج الرياضية سنة 2002وعندما تأهل الأهلى و الزمالك إلى دورى المجموعات فى بطولة الأندية الأبطال و كان الأهلى حاملا للقب سأله أحد المقدمين عن توقعاته بالنسبة للبطولة فقال بالحرف الواحد : الزمالك يلعب على السطوح و باقى الفرق تلعب فى البدروم ..و حقق الزمالك البطولة و خرج الأهلى من مجموعته وهوفى الترتيب الرابع.يعنى ماكانش (علاء كاذب ) ساعتها ؟
....ما أتعجب له فعلا..أحمد شوبير.. فمنذ أزمته مع المعلم فى 2008 و هو يداهن و يهادن حسن شحاته و يحاول بشتى الطرق الدفاع عنه و عن المنتخب لدرجة أنه هو الوحيد الذى وقف بجوار المنتخب أثناء أزمة فتيات جنوب أفريقيا...و لكن لا تزال الجماهير تضعه فى نفس الخانة الموضوع فيها صادق و شبانة ..مع العلم أن معركة شوبير الحقيقية مع زاهر و ليست مع المنتخب فكما قلت هو يساند المنتخب بالفعل و صدقه فى هذه المساندة بمنتهى الأمانة واضح جدا..ولكن الجماهير لم تغفر له ما فعله فى 2008
فرج مصر : جرى إيه يا عمنا هو إنت بتتقل ولا إيه ؟ و بعدين إحنا عايزين نطمئن على صحة عم فرج و على صحتك كمان ...لم المواضيع و إرجع أحسن لك
|
|
|
|
|
محلوظة مهمة |
60 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 47 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
بسم الله الرحمن الرحيم : أية محاولة غير مقبولة نهائيا ،،، لشخصنة تعليقي الأخير .. وهو الموجه كليا وحصريا إلي فئة السادة الأفاضل من المعلقين .. والمتوائم مع ما سبق أن أشار إليه الدكتور سمير كمال كما أري .. والعبد لله للعلم ـ يشارك أيضا باسمه في موقع آخر ـ فسيتم الردعليها بعون الله بمنتهي القوة .. فتعليقي الأخير لا يوجد به بنزين ولا نار .. واضح جدا كلامي .. والسلام عليكم ورحمة الله |
|
|
|
|
ملحوظة مهمة |
61 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 47 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
تصحيح عنوان التعليق |
|
|
|
|
سيب المعلم فى حاله |
62 |
|
|
|
|
|
 |
المعلم حسن شحاتة ينجح بالتوليفة التى يختارها فى الصعود من دور لدور كما أنه لا وجه على الإطلاق للمقارنة بين عملة ميدو فى ماتش السنغال ومحاولته الإحتكاك بالمعلم فى الملعب وامام الجماهعير فى تصرف لم يسبق لى ان شاهدت مثله فى ملاعب الدنيا،وتصرفات زيدان الصغيرة التى يعاقب عليها فى حينها.عموماً إنتصارات المعلم تشفع له أى تجاوز كما أن مستوى ميدو المتراجع لا يؤهله للعب للزمالك أصلاً يبقى هيلعب فى المنتخب إزاى؟؟؟!! |
|
|
|
|
يا خسارة |
63 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 47 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
" بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ "
لا يعلم الكثير أنني أمر بحالة نفسية سيئة جدا في هذه الأيام .
لا يعلم الكثير أنني اتعرض لإحساس دفين بوجود حرب خفية من أحد الأشخاص وموجهة لتشويه مصداقيتي .
لا يعلم الكثير أنني ومنذ عودتي من الخارج كما نوهت سابقا ،،، أفتش في أغلب مواقع النت العربية والمصرية وبالمجهود الذاتي كل يوم للبحث عن ما يقضي نهائيا علي هواجسي وشكوكي .
لا يعلم الكثير أنني رفضت العودة الحالية مجددا للعمل الميداني وأجلتها إلي أمد بعيد ـ بسبب أحداث فلسطين وغزة وتوابعها الأليمة في مصر .
لا يعلم الكثير أنني سافرت بالقطار ولمدة قصيرة للغاية ذهابا وعودة إلي صعيد مصر في مهمة عمل إداري لم تكتمل ولأول مرة في تاريخ عملي بسبب ما ذكرته أعلاه .
لا يعلم الكثير هنا أنني اتعامل مع الجميع كإخواني في الله وبفطرة ابن البيت مع عشيرته وليس الضيف .
خسارة حقيقي .
وشكرا لكم .
والسلام عليكم ورحمة الله . |
|
|
|
|
الأخ محمود سامى |
64 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 2079 |
الصفة:
عضو سوبر |
|
|
 |
أخى الفاضل بداية تقبل تحياتى اخى العزيز طبعآ لم يبتسم لى القدر وان نتقابل أو يكون بيننا أى اتصال تلفونى او ايميل ولكن يعلم الله أننى احبك واقدرك منذ دخولى الى موقعنا الحبيب وبالطبع لا أعلم اى حرب خفية تساق ضدك ومن .من لأننى منذ فترة غائب عن الموقع لمرض الوالد وبالطبع لا أعلم الكثير عن الفترة السابقة ولكننى أقول لأك وأستحلفك بالله أن تخرج من هذه الحالة النفسية التى تمر بها لأنه فى النهاية لا شىء يستحق ان يمر الأنسان بمثل ما تمر به وكل شىء له حل وانت مثل ما تقول هذه الظروف تأتى بجوانب عكسية حتى فى عملك وهذا ما لا نرضاه لك واذا كان فيه أى حد مزعلك داخل الموقع أو اى شىء أخر وعذرآ لأننى مثل ما قلت سابقآ لا أعلم التفصيل ولكن انا أحب الجميع داخل الموقع والذى أعتبره البيت الكبير لنا جميعآ فلا أحب أن أسمع او أرى أى فرد يمر بظروف مهما كانت ولا اقف بجانبه لأننى اخوة جميعآ فرجاء أخير من أخ لك ان تترك كل ما يشغل بالك خلف ظهرك وتعود لنا الأخ الفاضل المحترم الذى يحبه الجميع وينتظر أى تعليق له وأخيرآ لك تحياتى |
|
|
|
|
الأخ محمود سامى |
65 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 436 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
هو فيه إييييييييييييييييييييييييييه ؟
ممكن بس تقول لنا إيه إللى مزعلك و زعلان من مين علشان نعرف نرد عليك ؟
و إذا كنت تعرف هذا الشبح الذى تخاطبه مرارا و تكرارا و تهدده بالويل و الثيور و عظائم الأمور و تحاول أن تبرهن على قدرتك عليه..أليس من أبسط القدرة و القوة أن تذكر إسمه؟
قول لنا مين هو و إحنا حانقطعهولك......إمشى يا شبح..... إمشى يا شبح
|
|
|
|
|
رسائل |
66 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 1597 |
الصفة:
عضو سوبر |
|
|
 |
السيد كاتب المقال :
ما ذكرته من تبريرات لقرارات المعلم , هل هي انطباعات شخصية و احتمالات أم انها حقائق مؤكدة ؟ أكثر ما يعيب الاعلامي هو أن يخلط بين هذه و تلك .
جاليليو و خاطر :
للمرة الثانية , أنظر للنصف المليء من الكوب . سرعة استجابتكما و توضيح الأمور دليل على ما بلغته العلاقة بين رواد الموقع من نضج . و ان كنت أتمنى أن تزيد درجة النضج لتجنب حدوث المزيد من الخلافات ( على ألا تزيد شدة النضج لدرجة الاحتراق )
محمد كناني :
لا أدري ما الذي دفع خاطر لهذه الحدة , هل هو نتيجة للتطبع بطبع الصعايدة الحامي بعد عشرة يومين قطار و يوم اقامة.. أم غضبه من الأهلاوية لشيء ما و قد يكون التأخير في غليان الجاموسة لعطل في ( الوابور ) .. و ان كنت أعتقد لرفضي التوقيع على اقرار بأن الزمالك نادي القرن بعد محاولته اقناعي أن هذا يتنافى و كرم الضيافة .
حلوة قوي استحققققتما دي
د. سمير كمال :
سعدت لقراءة اسمك وسط التعليقات و لا مانع لدينا من حصولك على فترة راحة شريطة ألا تطول .
الأستاذ محمود سامي :
تعليقك أثار انزعاجنا . لقد اعتقدت في البداية أن هناك خلافا ما قد نشب في السوبر و لم أنتبه له لقلة مشاركاتي , الا أنني تبينت من تعليقات اللأحبة أنهم منزعجون مثلي . هون عليك يا أخي ... و ان كان هناك من أعضاء السوبر من تسبب في هذا الشعور فعليك بكتابة اسمه صراحة و بدون أي تلميحات . فلعلك أسأت فهمه أو لعلك لست المقصود بكلامه فيبادر بتوضيح الصورة
فرج مصر و الغمراوي :
ألف سلامة للوالدين متعهما الله بالصحة و العافية و حماهما من شر الكسور و دكاترة العظام . |
|
|
|
|
من القلب بلا حواجز |
67 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 47 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
" بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ "
الأخوان الكريمان الحبيبان الفاضلان رمضان الغمراوي وأحمد حواس
الموضوع شائك جدا ومتشعب جدا أو معقد جدا
أنا مشوش حاليا ومتخبط ومرهق وتعباااان
عكس ما تظهره تعليقاتي السابقة
فظاهري عكس باطني
وكتابتي الآنية علي الانترنت ،،، هي مجرد هروب مرحلي من ما أعانيه
ولا اتمني لأي إنسان عزيز أن يمر نفسيا بما أنا فيه الآن
وحتي تهدأ الأجواء فأنا الآن في إجازة ذهنية وجسدية لمدة شهر أو أكثر
وسأرغم نفسي العنيدة المتمردة الجامحة مجبرا علي الخضوع لهذه الراحة العقلية والقلبية
وتقبلوا حبي وتقديري واحترامي
وصدقوني وأنا بينكم فاتعامل مع الجميع هنا بلا أية محاذير
والكلام طالع عفوي من القلب وفي أحيان كثيرة بدون فلترة أو مراجعة لغوية
كأنني بالضبط وهو الواقع حقا وسط أهلي وناسي وأحبابي
والسلام عليكم ورحمة الله |
|
|
|
|
الأستاذ محمود سامى |
68 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 233 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
اخى العزيز محمود سامى
تقبل تحيلتى وانزعاجى من تعليقك رقم 63 واعذرنى سوف أقول لك بعض الكلمات بحكم العشرة التى ذكرتها فى تعليقك رغم علمى بأنك لا تحب أن يتدخل أحد فى ما يعنيك ولكنى سأقول لك كلمات منبعها احترامى لك وتقديرى لك
كلنا يشعر بالإستياء عندما يشعر أن هناك شخصا ما قذر وقح من بيئة ساقطة يلاحقه ويحقر من رأيه ويتقمص شخصيته لينشر أراء تسيء اليه وقد سبق و أن تعرضت انا لمثل ذلك ولكن أقل بكثير مما تصفه أنت منذ فترة طويلة
ولكن يا أخى هذا الإستياء لا يتعدى دقائق أو سويعات قلائل لا تؤثر فى أدائنا وواجباتنا نهائيا والا أعذرنى نكون نحن المخطئين فاما أنك تتعرض لمحاربة من مافيا موجهة ضدك أو أنك تتعرض لمحاربة من شيطان رجيم يوسوس فى صدرك ليلهيك عن بعض شؤون دينك
من يكون هذا الحقير حتى يفعل فى حالتك النفسية كل هذا العناء؟ لقد سبق وقلت لك دعك من هذا اللقيط فلا يجرنك الى ما وصفت من ضيق واعذرنى وقد تغضب منى ان قلت لك ان هذا يعتبر ضعفا منك ان تفرد له كل هذا الأهتمام وهو لا يستحق
قد تغضب من كلماتى لكنها والله من قلبى لمصلحتك لأنى أرى فيك وكل أهل الموقع أعتقد أنهم يرون فيك شخصية جديرة بالأحترام ويكفيك ما نحسه جميعا من حسك الإيمانى الذى نرجو الله أن يتقبله و أيضا نستشعر جميعا اهتمامك بوطننا ومحاولة الأصلاح ولو بالكلمة و النصيحة وبحكم موقعك
هون عليك ولا تجعل من باعوضة سببا فى شقائك
أنا وان اعتبرت نفسى عضوا من هذا الموقع لن نتقبل منك رسائل أخرى بذات المعنى فأنت فى ناظرنا أكبر بكثير من أن يطمس عليك أى شخص حقير لا نراه ولا نعرفه
يا اخى العزيز لقد قطعت فترة راحة كنت قد بدأتها وسوف تستمر لفترة فقط لأقول لك هذه النصيحة التى قد تغضبك ولكنى ويشهد ربى أقولها لك لمصلحتك ولأنى أعلم قدر احترام الكثيرين من أهل الموقع لك فصديقك من صدقك و أنا أصدقك القول ان وضعت هذا الوضيع فى رأسك فأنت الخاسر ولا تستهن بقول حسبى الله ونعم الوكيل فربك دائما بالمرصاد ولا يرضى بظلم عباده قلها ولا تلفت له بعد اليوم
امض فى طريقك ولا تلتفت لتوافه الناس فأنت صاحب رسالة شريفة فلا يعطلك من وصفته لك قبل ذلك
محمود سامى فى أعيننا جميعا أكبر بكثير من أن تنغص حياته ذبابة .... رش فلت يا باشا ونام هادئا وكل ذبابة تضايق المحترمين من الناس نهايتها فى مزبلة الكناس
أدعو الله العظيم لك ولكل أهل الموقع المحترمين بأن تنعمون براحة البال و بالرقى الأخلاقى المعهود لديكم جميعا و أن يقاتل الله من يسوءكم و ينشر الفرقة بينكم ويتم نعمته عليكم آميييين |
|
|
|
|
د/سمير كمال |
69 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 837 |
الصفة:
عضو نشط |
|
|
 |
القول الحق غير ما ذكرت يا دكتور .. القول الحق هو أن نصبر ونحتسب ..
لكن إذا وصفنا المسيء بأنه من بيئة ساقطة – وأنه مافيا – وشيطان رجيم – وحقير – ولقيط – وباعوضة – وذبابة نهايتها مزبلة الكناس .. فما ذا يبقى لنا لنحتسبه عند الله ؟ .. أخشى أننا سنحتاج لتوبة ليغفر لنا الله .. وسنلزم بالدعاء للمسيء حتى يقبل الله توبتنا ولا تستهلك حسناتنا .. وفقنا الله وإياك لما فيه البر والتقوى .. |
|
|
|
|
الأخ العزيز محمود سامي ... 4-4 |
70 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 837 |
الصفة:
عضو نشط |
|
|
 |
6- العفو والصفح والحلم :
فالعفو والحلم يقتلعان العداوة ويقضيان عليها، بخلاف الانتقام الذي يزيدها ويشعلها، فتزرع العداوات وتزداد الضغائن، فلا يأمن العبد عندها من مباغته عدوه ..
قال تعالى : (( خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ ))
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم : (ما زاد الله عبداً بعفو إلا عزاً) .
7- التأسي بالأنبياء والصالحين :
يتأسى بمن سبقه من الأنبياء والرسل والأولياء الذين هم من أفضل الخلق، ومع ذلك كانوا أشدّ الناس بلاء، فليتأس بهم ليهون عليه ما ناله مما لا يساوي شيئاً مع ما وقع عليه من أذى.
وفي حديث أشج عبد القيس ـ رضي الله عنه ـ عندما قال له الرسول صلى الله عليه وسلم: ( إنَّ فيك خصلتين يحبهما الله ورسوله: الحلم والأناة، فقال: أخلقين تخلقت بهما أم جبلني الله عليهما؟ فقال: بل جبلك الله عليهما، فقال الحمد لله الذي جبلني على خلقين يحبهما الله ورسوله ) . رواه مسلم ..
وختاما :
كن يا أخي القدوة كما عودتنا .. وارجع إلى نفسك الصافية .. وثق في الله وأن الطريق القويم هو في تطبيق أوامره إذ يقول : (( ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ * وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ ))
|
|
|
|
|
الأخ العزيز محمود سامي ... 3-4 |
71 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 837 |
الصفة:
عضو نشط |
|
|
 |
4- الصبر وكظم الغيظ طمعا فيما عند الله :
قال تعالى في ذكر وصية لقمان عليه السلام لابنه:
(( وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ ))
وقال جل شأنه : (( وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ ))
وقال صلى الله عليه وسلم : ( من كظم غيظا وهو قادر على أن ينفذه ملأ الله قلبه رضاً يوم القيامة ) .
وقال ابن القيم رحمه الله : "إن لم يصبر اختياراً على هذا وهو محمود، صبر اصطباراً على أكبر منه وهو مذموم" ..
ولما عزم الصديق على أن يأخذ من المشتركين ديات المسلمين وأموالهم التي أتلفت في حرب الردة، قال عمر رضي الله عنه: "تلك دماء وأموال ذهبت في الله، وأجورها على الله، ولا دية لشهيد". وهذا مشهد من الصحابة ولم يعرف له مخالفاً، فكان هذا إجماعاً ..
فالمؤمن قد عقد الصفقة مع الله:
(( إِنَّ اللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ ))
فمن أوذي في سبيل الله، لا يعقل أن يطلب لذلك عوضاً غير السلعة التي وعده الله تعالى بها وهي الجنة..
5- تكفير الخطايا والذنوب :
إساءة الغير تكفر الخطايا والذنوب ، لو واجهناها بالصبر وتحمل الأذى .. فما يصيب العبد من شيء حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه .. وهو أمر ستحتاجه يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون، وكل منا في أمسّ الحاجة إلى حسنة ينجيه الله بها يوم القيامة.
(يتبع) |
|
|
|
|
الأخ العزيز محمود سامي ... 2-4 |
72 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 837 |
الصفة:
عضو نشط |
|
|
 |
رد فعلك بصراحة لا يتفق مع ما علمناه ولمسناه وتعايشنا معه طويلا من علم وثقافة وحكمة محمود سامي .. صحيح أن بعض طعنات الغدر تترك جرحا عميقا في النفس قد لا يندمل .. لكن ما نلمسه الآن أنك تؤذي نفسك أكثر مما أراد هذا وسعى إليه .. وقد يكون إنسانا مستهترا .. أو مزعجا .. وربما سيقرأ ما تكتب باستمتاع كلما رأى حجم الإزعاج الذي سببه لك .. ولي من الخبرة بالحياة ما يجعلني أحكم بأن بعض الناس يسعد كلما ازددت عنفا وبالغت حتى في توجيه السباب إليه والشتائم ..
أمثال هؤلاء يقتلهم الإهمال .. وتسعدهم كلمات الشتائم أيا كان حجمها .. والشتائم عموما لا تليق بالمؤمن .. ولا يناسب الإيمان إلا مقابلة الإساءة بالإحسان .. فاكلم الطيب إن لم يكن المسيء أهله فأنت أهله ..
أتحرج طبعا أن أنصح .. وأنت أكثر منا علما بالدين وما جاء في الأثر .. ولكن لعلي لا أتجاوز حين أفعل لأن الدين النصيحة .. والذكرى تنفع المؤمنين .. ولهذا أذكر نفسي قبلك ببضع كلمات لعلها تسكن الغضب قليلا حتى يتسنى تتدبر الأمر .. فالغضب يغلق على العاقل منافذ التفكير ..
1- مقابلة الإساءة بالإحسان :
الحسن البصري كان إذا بلغه عن أحد أنه شتمه يهديه طبقاً من التمر ويقول: بلغنا أنك تهدي إلينا من حسناتك، وليس عندنا إلا هذا التمر.
2- عدم التفكير في الانتقام :
اترك الأمر كله لله .. ولا تترك نفسك للغضب فتكون أداة يعبث بها الشيطان .. وهو يثير نوازع الانتقام بحجة أن الخصم لن يرتدع إلا بالقوة وسيزداد تنمرا ويفسر تغاضيك عن تفاهاته وبذاءاته بأنها ضعف فيتمادى .. فلا تشوش يا أخي على قلبك بالتفكير في أن تؤذي هذا المسيء أو تنتقم منه، فإن الرشيد لا يرضى بأن يشوش قلبه، ولا يرضى بمجرد التفكير في الأذى حتى لمن أساء إليه ، ولا يشغل همه بهذا، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: " من جعل الهم هماً واحداً؛ كفاه الله سائر همومه " .
3- الرضا بالقضاء :
في الحديث : (واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك ..)
(يتبع) |
|
|
|
|
الأخ العزيز محمود سامي ... 1-4 |
73 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 837 |
الصفة:
عضو نشط |
|
|
 |
تابعت متأخرا بعض مداخلاتك التي خالفت ما اعتدنا عليه من شخصية بحجمك .. لم يصدمني أن شخصا تعمد الإساءة إليك .. فكل منا معرض لوجود من يحبه ومن يكرهه .. من يدافع عنه ومن يتمنى زواله .. من يذكره بالله ومن يعين الشيطان عليه .. هكذا حال الدنيا ..
وقلت أن شخصا دأب على الكتابة باسمك في موقع ترتاده بأسلوب يسيء إليك .. وإنما كنت تطالبه بأن يتوقف .. وقد أعذر من أنذر .. وإلا فشرطة النت قادرة على كشفه .. واعتقدت أن هذا هو أقصى ما استطاع هذا المسيء أن يصل إليه من أثر عليك ..
لم تطلب من أحد أن يشاركك الرأي .. فلم نفعل .. ووقتها تمنيت أن يتوقف المسيء المزعج عن سخافاته .. أو ينتهي الأمر باكتشافه حتى تهدأ نفسك وتعود لنا كما كنت دائما مثال الدعة والهدوء ودماثة الأخلاق .. وهي تاج تتزين به ثقافتك الغزيرة في ميادين شتى ..
ثم أزعجني حديثك الأخير عما وصفته بإحساس دفين بوجود حرب خفية من أحد الأشخاص وموجهة لتشويه مصداقيتك .. فعلمت أنه ما زال يتمادى في الإساءة إليك .. وأزعجني أكثر مداخلتك الأخيرة وفيها صرحت بأن أحدا منا لا يدري أن الموضوع شائك جدا ومتشعب جدا ومعقد جدا .. لدرجة جعلتك مشوش ومتخبط ومرهق وتعبان .. وأنك تقضي الساعات في تتبع آثاره في مواقع الدنيا ..
ثقتنا فيك كبيرة تجعلنا لا نشك في قدرتك على تقدير حجم الموضوع ودرجة تشابكه وتعقيده ..
وإذا سمحت لي بالتدخل فلي بعض الملاحظات أرجو أن تتقبلها بصدر رحب :
الملاحظة الأولى : أطلب منك مراجعة الموقف برمته بهدوء فربما يكون هناك لبس فيه .. ومن قبل أخذت كلاما لأحد الزملاء بالموقع على غير معناه .. وأوضح لك الزميل أنه لم يقصد ما فهمت وما زال بك حتى اقتنعت وصرتما من أعز الأصدقاء ..
الملاحظة الثانية : عن رد الفعل ..
الملاحظة الثالثة : ما من مشكلة إلا ولها أكثر من حل ..
(يتبع)
|
|
|
|
|
التوضيح الأخير |
74 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 47 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
" بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ "
د. سمير كمال ود. أيمن أبو فرحة ،،، أشكركما علي اهتمامكما الأخوي بالموضوع .. وسعيكما الراقي لإزالة إرهاصاته .. فهكذا شيم الكرام
القصة وباختصار قديمة وثأرية بل وربما تطلع حزبية من ناحية أخري أي أساسها خارج نطاق النت كليا
أما موضوع حزني واكتئابي فهو له علاقة محورية ببعض الأوضاع المذرية الراهنة داخل البلاد وأولها موضوع غزة وفلسطين والسياسة الأمنية المتأمركة تجاهه
وعموما لو اتضح في النهاية أنه ليس هو
بعد تقدمي إن شاء الله مساء اليوم ببلاغ رسمي للتحقيق
فخلاص الموضوع سوف ينتهي
أي ساعتبره مجرد تشابه أسماء
وللعلم فهو المرجح لي منذ البداية
وبالمناسبة فجهة الاتصال المقدمة لخدمة النت والمتعاقد حضرته معها
وليست المواقع التي قام بزيارتها والتعليق فيها
هي من ستتعاون مع مباحث الانترنت من خلال سجل بياناته ونشاطه الحاسوبي المدون لديها بالدقيقة والثانية
فهو مجرد بحث احترازي من أجل التيقن وليس أكثر والشخص المشتبه به أصلا تم تحديده
فهو ليس بلاغا عن جريمة غامضة بكل حيثياتها المكانية والزمانية
= = =
وإلي اللقاء يا أحلي الناس وأهذبهم وأرقاهم بإذن الله تعالي بعد انتهاء إجازتي الشخصية الإجبارية
والسلام عليكم ورحمة الله |
|
|
|
|
شكرا جزيلا |
75 |
|
|
|
:نقاط التميز |
عدد المشاركات: 47 |
الصفة:
عضو |
|
|
 |
" بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ "
شكرا للأستاذ العملاق أهلاوي علي ما أورده من مساحة تعليقية تختص بموضوعي المثار
وحضرتك طبعا أب وأخ أكبر للجميع مع الأستاذ القدير الفلاح الفصيح
وكما ذكرت أن المشكلة تم وضع خط النهاية أو بناء السقف الواقف لتطاولها في البنيان منذ ساعات قليلة مضت
ويمكن أن تكون نقطة الانفجار عندي
هي رحلتي الأخيرة الغير موفقة إلي جنوب مصر كما أشرت لها وسبقها انسحابي المتأخر والوجداني قبل المادي من المشاركة الاحتفالية في شقي التحضير والتنفيذ بعيد الشرطة سواء في وزارة الداخلية أو حزب الوفد
تضاف لها تلال الكراكيب الماضية والآنية مع تضخم المسؤوليات المنوطة بي أمام ناظري
والجَدْب العروبي والتسلط حكومي ضد صوت ونبض الجماهير مع استمرار الحالة النفسية السيئة بسبب موضوع اللهو الخفي
فكان انفجار بركان الغضب
واعتذر عن أي لفظ دون المستوي اللائق ظهر في هذا التعليق
عموما التعليق محل الخلاف الأخير كما ذكرت هو رسالة لكل المحترمين من متصفحي الانترنت والمترددين في تقديم بلاغ عاجل ضد شراذم إبليس
وقد طبقته علي نفسي عمليا بتقديم بلاغي مساء اليوم
ومرة ثانية شكرا جزيلا لتناول حضرتك للمشكلة
والسلام عليكم ورحمة الله |
|
|
|
|
لا تعليق سوى رد شحاته بالفوز |
76 |
|
|
|
|
|
 |
لا تعليق سوى رد شحاته بالفوزبالكأس الثالثة اصمتوا ودعو المخلصين يعملون من أجل مصر لا من أجل أهواء خاصة الله اعلم بها |
|
|
|
|
|
|